شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م23:40 بتوقيت القدس

"كتابي هويتي" تفتتح المكتبة الحرة الثانية بنابلس

05 سبتمبر 2019 - 09:02

نابلس:

افتتح وزير الثقافة عاطف أبو سيف ومحافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان الثلاثاء، مكتبة حرة في مجمع بلدية نابلس التجاري، وهي الثانية من نوعها لمبادرة "كتابي هويتي"، وذلك بتمويل من شركة توزيع كهرباء الشمال.

وحضر الافتتاح ممثلون عن المؤسسات الشريكة بمبادرة "كتابي هويتي" والوزارات والمؤسسات الرسمية والشعبية والعديد من الشخصيات الثقافية.

وقال الوزير أبو سيف أن هذه المبادرات تهدف إلى تعميم الكتاب وتوطيد مكانته في المجتمع، من خلال هذه المكتبات التي توضع في الأماكن العامة.

وأضاف أن وظيفة هذه المكتبات هي توفير غذاء روحاني وفكري ومعرفي للمواطن، وأن أحد استراتيجيات وزارة الثقافة هي تعميم الكتاب وتشجيع القراءة، لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية، ولحماية المواطن من أي غزو فكري.

من جانبه، أوضح مدير الثقافة والشباب بمحافظة نابلس محمد الحواري، أحد القائمين على مبادرة "كتابي هويتي"، أن هذه المكتبة هي الثانية من نوعها التي تقيمها المبادرة، بعد المكتبة الحرة في حي العامرية.

وقال إن المبادرة انطلقت من محافظة نابلس قبل 4 شهور، ولقيت احتضان عدد من المؤسسات الرسمية، وانضم لها عدد من المؤسسات بهدف تشجيع القراءة وتوفير الكتاب وإعادة الاعتبار للكتاب.

وأضاف أن المبادرة تسعى لإقامة مكتبات حرة في أماكن مختلفة بالمحافظة، لتسهيل الوصول للكتاب، وتتضمن خطتها إقامة 15 مكتبة حرة خلال 6 شهور.

وبين أن المكتبة الحرة مفتوحة على مدار 24 ساعة دون أي قيود، ويمكن لأي شخص أن يستعير كتابا ويقرأه ثم يعيده، كما أنها مفتوحة لمن يرغب بالتبرع بكتاب.

هذا وتم توفير 100 كتاب من خلال المؤسسات الشريكة، فيما تبرعت وزارة الثقافة بـ1000 كتاب، وهي كتب تراعي اهتمامات كل الفئات العمرية.

كاريكاتـــــير