شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الجمعة 03 مايو 2024م10:42 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنظم يومًا ترفيهيًا لصحفيي شمال الضفة

12 يونيو 2023 - 15:23

نابلس:

"ربما منذ سنوات لم أحظَ باستراحة محارب، بعيدًا عن ارتداء الدرع، والخوذة والخروج في مهمة تغطية لأحداث ساخنة، ونجتمع كصحفيين وصحفيات في ميدان مختلف تماماً عن ميدان الكوارث والأحداث الساخنة، فالصحفي في النهاية إنسان " يقول الصحفي خالد بدير.

بدير وما يقارب 50 صحفيًا وصحفية من شمال الضفة الغربية تمكنوا من أن يقتنصوا فرصة منحتها لهم مؤسسة فلسطينيات في محاولة للتخفيف من وطأة الضغوط النفسية التي يتعرض لها الصحفيون في الميدان، فأمضوا يومًا من الضحك واللعب والمرح، بعيدًا عن الكاميرا والقلم؛ ليعودوا إلى حياتهم الصحفية وميدان الأحداث القاسي بدفعة من الأمل.

وكانت مؤسسة فلسطينيات نظمت رحلة ترفيهية لمجموعة من الصحفيين والصحفيات من محافظات جنين ونابلس ورام الله، في منطقة وادي الباذان بنابلس ضمن سلسلة التدخلات التي تقوم بها للتفريغ النفسي والرعاية الذاتية للصحفيين والصحفيات في الضفة والقطاع بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو".

وترى الصحفية فيحاء خنفر أن الصحفيين بأمس الحاجة من حين لآخر لمثل هذه الأيام الترفيهية التي تمنح الفرصة للابتعاد عن كل أجواء العمل وضغوطاته، خاصة الصحفيين الذين يعملون في الأماكن التي تكثر فيها الأحداث الساخنة، هم بحاجة للابتعاد لبعض الوقت عن التفكير بالأجندة الصحفية ومواعيد العمل

وأكدت وفاء عبد الرحمن المديرة العامة لمؤسسة فلسطينيات أن هذه الرحلة ليست إلا طبطبة على القلوب، في محاولة لإخراج الصحفيين من الواقع القاسي والانتهاكات والاعتداءات التي يتعرضون لها باستمرار أثناء عملهم الصحفي.

ولفتت إلى أن اجتماع صحفيين وصحفيات من جنين ونابلس ورام الله في أجواء مختلفة تماماً وبعيدة عن العمل هو أحد أشكال التفريغ النفسي الذي تحرص فلسطينيات على أن تقدمه للصحفيين من حين لآخر.

وعبر الصحفي أحمد نزال عن سعادته بهذه اللفتة من مؤسسة فلسطينيات، ملفتًا إلى أن الصحفيين قلما يحظوا بمثل هذه الفرصة، وأن يلمسوا ويروا الجانب الآخر من شخصياتهم، ومن الحياة، بعيدًا عن الحياة الصحفية التي يواجهون فيها الكثير من الانتهاكات والمصاعب.

كاريكاتـــــير