شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 18 ابريل 2024م20:24 بتوقيت القدس

فلسطينيات تعقد جلسة تفريغ نفسي للصحافيين في رام الله

20 ابريل 2023 - 13:37

شبكة نوى، فلسطينيات: رام الله/

نظمت مؤسسة فلسطينيات أمس جلسة تفريغ نفسي لمجموعة من الصحفيات والصحفيين في مدينة رام الله، نفذها الأخصائي النفسي محمد أبو عزيزة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتأتي هذه الجلسة في إطار الدعم النفسي للصحافيين والصحافيات الذين عايشوا أحداثًا صعبة في تغطية المواجهات المستمرة في مدن الضفة والقدس المحتلة، إذ تعمل مؤسسة فلسطينيات على تنفيذ العديد من الجلسات للدعم النفسي وتستهدف صحفيين وصحفيات في الضفة وقطاع غزة، في محاولة للحد من تأثير قسوة الأوضاع الميدانية، على الصحفيين ومساعدتهم على تفريغ ما يتعرضون له من ضغوطات، وإمدادهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع ما يتعرضون له، حرصًا على صحتهم النفسية.

وفي إطار التدخل ستنظم مؤسسة فلسطينيات رحلة ترفيهية للصحفيات في الضفة ضمن التدخلات للحد والتخفيف من حدة الضغوطات التي يتعرضن لها والمضايقات المتواصلة من قبل الاحتلال أثناء تغطيتهن للأحداث، بالإضافة إلى استمرار جلسات الدعم النفسي لمجموعات أخرى من الصحفيين والصحفيات.

وعلى هامش الجلسة ناقش الحضور موقف مؤسسة فلسطينيات من الانتخابات واستعراض مبادرة نادي الإعلاميات الوحيدة التي دعت لتوحيد النقابة.

كما ناقشت الصحفيات والصحفيين بحضور ممثلين عن نقابة الصحفيين، مقترح مؤسسة فلسطينيات لتعديل النظام الداخلي للنقابة.

كما استمع الحضور للصحفية ميرفت العزة، الصحفية التي عرضت آخر التطورات في قضية التحرش التي تعرضت لها في أحد المستشفيات الخاصة.

كاريكاتـــــير