شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م21:46 بتوقيت القدس

فلسطينيات تعقد جلسة في جامعة الإسراء حول "خطاب الكراهية"

01 مارس 2023 - 03:03

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة: نظمت مؤسسة فلسطينيات في جامعة الإسراء بمدينة غزة اليوم، جلسة توعوية حول "الشباب وخطاب الكراهية"، وذلك ضمن مشروع بيئة حامية من العنف وداعمة لحرية التعبير"، الذي تنفذه مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 وحضر الجلسة التي نفذها الباحث عمر زين الدين، مجموعة من طلبة الجامعة، الذين أكدوا انتشار خطاب الكراهية بشكل واسع في المجتمع، وأنه يطال كافة مناحي الحياة في فلسطين، على المستوى السياسي والاجتماعي والجندري.

 وتحدث الباحث زين الدين عن جذور خطاب الكراهية وانتشاره اجتماعيًا في المجتمعات بوجه عام، وفي المجتمع الفلسطيني على وجه الخصوص، وعرج على تطورات هذا الخطاب الذي بات يخترق كل مناحي الحياة، وأن هناك فئات اجتماعية أكثر تضررًا.

وناقش زين الدين مع الطلبة الفرق بين خطاب الكراهية الذي يؤذي أشخاص أو فئات اجتماعية معينة، وحدوده، وحرية التعبير التي هي حق أصيل يتوجّب الدفاع عنه، إضافة إلى كونه أحد أوجه محاربة خطاب الكراهية.

وشدد الحضور على ضرورة أن يؤدي الشباب دورًا إيجابيًا في مواجهة هذا الخطاب والعمل بشكل أفضل من خلال مهاراتهم وقدرتهم على التواصل من أجل نشر قيم التسامح ونبذ العنف والكراهية كي يكونوا أساسًا في حماية النسيج الاجتماعي

كاريكاتـــــير