شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 18 ابريل 2024م13:07 بتوقيت القدس

11 شهيدًا ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

06 اعسطس 2022 - 09:36

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة:

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، استشهاد مواطن، في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرض زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة وفا، بأن طائرة حربية بدون طيار أطلقت صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطن تميم غسان حجازي، واصابة آخر بجروح.

وترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم أمس إلى 11 مواطنا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب 80 آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على ابناء شعبنا في قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس استشهاد 10 مواطنين بينهم الطفلة آلاء قدوم (5 أعوام) والشابة دنيانا العمور (23 عاما)، وإصابة 75 آخرين بجروح مختلفة في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى استهداف مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي آلاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات صاروخية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

حيث قصفت بأكثر من 15 صاروخا منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب محافظة غزة، ومنطقتي جبل الكاشف وعزبة بيت حانون شمال القطاع، بعدة صواريخ، وعدة مناطق في بلدتي بيت لاهيا، وبين حانون شمال القطاع.

وفي محافظة خان يونس، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غرب المحافظة، كما قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ غرب رفح جنوبا.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

كاريكاتـــــير