شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الجمعة 29 مارس 2024م00:41 بتوقيت القدس

أبو بكر: الاحتلال اعتدي على 100 أسير بحجة التفتيش عن أجهزة خلوية

04 اعسطس 2022 - 10:11

سجون الاحتلال:

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر، اليوم الخميس 4 أغسطس 2022، إن قوات مصلحة سجون الاحتلال اقتحمت أقسام سجن ريمون واعتدت بالضرب على 100 أسير بحجة التفتيش عن أجهزة خلوية.

وأضاف أبو بكر في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة "سوا"، "إن القوات المقتحمة استخدمت الهراوات وغاز الفلفل خلال اعتدائها على الأسرى." مبينًا أن محامين هيئة شؤون الأسرى يجرون اتصالات لزيارة الأسرى في السجن والاطّلاع على حالتهم.

وفيما يخص ملف الأسير خليل عواودة، أوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى، أن عددًا من المحامين زاروه قبل أيام في عزل سجن الرملة، وأفادوا بأن وضعه الصحي خطير، وفي الوقت الذي تسوء فيه حالته الصحية يتم تحويله إلى عيادة السجن لإعطائه مدعمات فقط دون تقديم العلاج المناسب.

وأشار إلى أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اقترحت أنها لن تجدد الاعتقال الإداري للأسير عواودة، لكنها لم ترسل أي رد بهذا الملف حتى هذه اللحظة.

وبين أبو بكر، أن الأسير رائد ريان فك إضرابه عن الطعام بعد أن اتفق مع إدارة مصلحة السجون بعدم تمديد اعتقاله الإداري 4 شهور أخرى، وإذا قررت الإدارة تجديد اعتقاله ستكون لمدة شهرين فقط وهذا يعتمد على سلوكه، بحسب إدّعاء إدارة السجون.

وفي ملف الأسرى المرضى، قال: " إن الوضع الصحي للأسير ناصر أبو حميد خطير جدًا، وأن جسده بدأ يفقد توازنه، ولا يستجيب للعلاج، حيث كان من المقرر أن يخضع لجلسات علاج كيماوي وأدوية أخرى، لكن جسده لم يعد يتفاعل مع هذه الأدوية وهذا أدى إلى تفاقم وضعه الصحي، وهذا ما أكدته تقارير الأطباء والمحامين الذي زاروه.

المصدر: سوا

كاريكاتـــــير