شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الجمعة 29 مارس 2024م16:32 بتوقيت القدس

تواصل انتهاكات الاحتلال:

إصابات واعتقالات وفرض غرامات مالية واستدعاءات

18 اكتوبر 2021 - 07:58

شبكة نوى، فلسطينيات: رام الله- المصدر وكالة وفا :

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث أصيب العشرات من طلبة المدارس والمعلمين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال، فيما اعتقل خمسة مواطنين بينهم طفلان وتم استدعاء مدير مدرسة لمراجعة شرطة الاحتلال، وفرضت غرامة على مواطن في الأغوار.

 

اصابات بالاختاق في بورين واعتقال 5 مواطنين بينهم طفلان

أصيب عدد من طلبة المدارس والمعلمين بحالات اختناق خلال مواجهات في محيط مدرسة بورين، جنوب نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم مواطنين من القدس وبيت لحم.

في القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم طفلان، حيث اعتقلت الشاب رائد زغير أثناء تواجده في محيط باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى، وآخر قرب باب العمود بالقدس المحتلة، خلال اعتدائها على المواطنين في ساحة باب العمود وشارع السلطان سليمان القريب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين آدم أشرف زيتون، وعبد دعنا من سلوان، ونقلتهما إلى مركز شرطة البريد في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر رغد رائد شمروخ (26 عاما) من مخيم الدهيشة، بعد مداهمة منزل والده.

 

شرطة الاحتلال تسلم مدير مدرسة المالح بلاغا لمراجعتها وتفرض غرامة مالية على آخر في الأغوار

سلمت شرطة الاحتلال،الأحد، مدير مدرسة المالح بلاغا بضرورة مراجعتها يوم غد الإثنين.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن شرطة الاحتلال سلّمت مدير مدرسة المالح جعفر رافع فقها، بلاغا بضرورة مراجعتها يوم غد؛ بادعاء أن المدرسة مقامة على أرض أثرية.

وفي الأغوار، فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، غرامة مالية على مواطن من سكان حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية؛ مقابل استرجاع صهريج المياه خاصته.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات: "إن الاحتلال فرض غرامة مالية على المواطن حرب سليمان أبو الكباش قيمتها 3100 شيقل؛ لاسترجاع صهريج المياه الذي استولى عليه الاحتلال في وقت سابق.

 

محكمة الاحتلال ترفض التماسا لوقف إقامة حديقة توراتية في المقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة

رفضت محكمة الاحتلال، مساء الأحد، طلب لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالأوقاف الإسلامية في القدس، بوقف عمل بلدية الاحتلال لاقامة حديقة توراتية في مقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة، ووقف تجريف ونبش القبور وتدنيس رفات الموتى.

المحامي مهند جبارة الذي يترافع باسم لجنه رعاية المقابر في القدس اوضح ان الحديث يدور عن قرار خطير ومفاجئ لا يتعاطى مع حقائق الأمور ولا يأخذ بعين الاعتبار قدسيه المكان وخطورة نبش القبور وظهور عظام الموتى والمس بمشاعر المسلمين في القدس والعالم.

كاريكاتـــــير