شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم السبت 20 ابريل 2024م15:09 بتوقيت القدس

"تايم" تختار التوأميْن منى ومحمد الكرد ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة العام 2021

16 سبتمبر 2021 - 10:38

شبكة نوى، فلسطينيات: القدس:

 اختارت مجلة "تايم" الأميركية التوأمين المقدسيين منى ومحمد الكرد ضمن قائمة الـ100 شخصية الأكثر تأثيراً في العالم للعام 2021.

وكتبت المجلة: "من خلال المشاركات على الإنترنت والظهور الإعلامي، أتاح الشقيقان محمد ومنى الكرد للعالم نافذة على العيش تحت الاحتلال في القدس الشرقية، هذا الربيع، ما ساعد على إحداث تحول دولي في الخطاب فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين".

وأضافت: "لأكثر من عقد من الزمان، تحارب عائلة الكرد مع العشرات من جيرانها في حي الشيخ جراح ضد إمكانية إخلاء منازلهم قسرياً من قبل المستوطنين الإسرائيليين".

وتابعت: "في أيار، امتدت التوترات في الشيخ جراح إلى البلدة القديمة المجاورة، حيث هاجمت القوات الإسرائيلية المصلين في المسجد الأقصى. ورد نشطاء حماس في غزة بإطلاق صواريخ على إسرائيل".

وأشارت إلى أنه "تحدى محمد ومنى الكرد، اللذان احتجزتهما السلطات الإسرائيلية مؤقتاً هذا الصيف، الروايات الحالية حول المقاومة الفلسطينية من خلال المنشورات والمقابلات، وإضفاء الطابع الإنساني على تجارب جيرانهم والرد على الادعاءات بأن العنف كان في الغالب من قبل الفلسطينيين".

وقالت المجلة: "إنهما يتمتعان بشخصية جذابة وجريئة، وأصبحا أكثر الأصوات شهرة لأولئك المهددين بفقدان منازلهم في الشيخ جراح".

وأضافت: "في جميع أنحاء العالم، ساعد تنظيمهم على مستوى القاعدة في إلهام الشتات الفلسطيني لتجديد الاحتجاجات".

وتابعت: "وفي الولايات المتحدة، الحليف الأقوى لإسرائيل منذ فترة طويلة، تظهر استطلاعات الرأي دعماً متزايداً للفلسطينيين، حتى الآن دون أي تكلفة على الدعم الشعبي لإسرائيل".

كاريكاتـــــير