شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م12:33 بتوقيت القدس

"أونروا": فتح مجموعة مدارس كملاذ آمن لنازحين في غزة

14 مايو 2021 - 21:36

غزة:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة إنها فتحت بعض مدارسها للمواطنين النازحين من شدة القصف الإسرائيلي الليلة الماضية على شمالي قطاع غزة ومدينة غزة.

واكدت الوكالة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن مئات المواطنين والعديد من اللاجئين بدأوا منذ الليلة الماضية بالبحث عن مأوى وملاذ آمن لهم في مدارسها، وبالتحديد في المناطق الشمالية من القطاع ومدينة غزة.

وأوضحت أنها تعمل حاليًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة في المدارس التي تحولت إلى ملاجئ للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا إليها بسبب العدوان الإسرائيلي. وأشارت إلى أن" الوضع يختلف قليلًا في عام 2021، بسبب جائحة كوفيد-19، حيث يتعين علينا الآن الأخذ بعين الاعتبار الجائحة، والآلية التي يجب أن نتبعها للتقليل من مخاطر الازدحام في مكان محدود للغاية وانتشار الفيروس".

وتابعت أنه" وبسبب القيود المفروضة على حركة الموظفين نتيجة العدوان الإسرائيلي، الذي اشتد خلال اليومين الماضيين، لم نتمكن بعد من تفعيل إجراءاتنا بشكل كامل".

وأكدت أنها تبذل كل ما في وسعها للتأكد وبسرعة قصوى من أن هذه المدارس آمنة بما يكفي ليتمكن النازحين من البقاء فيها والحصول على الدعم. وأوضحت أنه في حال استمرار الظروف الراهنة، فسوف نحتاج إلى تنظيم الطعام والماء والمواد غير الغذائية لأولئك الذين يبحثون عن الأمان في الملاجئ التي تديرها الوكالة.  

كاريكاتـــــير