شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م16:33 بتوقيت القدس

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية كفل حارس

10 يوليو 2020 - 14:53
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شبكة نوى، فلسطينيات: رام الله:

 استُشهد مواطن وأصيب آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي من قرية كفل حارس قضاء سلفيت، في وقت متأخر من مساء أمس.
وقالت وزارة الصحة في تصريح عبر صفحتها على (فيسبوك): إن الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (33 عاماً) وهو من قرية كفل حارس، كان قد وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى سلفيت الحكومي، بعدما أصيب بالرصاص في رقبته، ارتقى على إثرها في المشفى.
وأفادت مصادر محلية من البلدة أن جيش الاحتلال ومستوطنيه قاموا بإطلاق الرصاص بطريقة عشوائية وجنونية على المواطنين بحجة إلقاء زجاجة حارقة خلال اعتداء المستوطنين على البلدة، ما أدى الى استشهاد الشاب إبراهيم، وإصابة الشاب محمد عبد السلام (17 عاماً) بقدمه، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.
من جهة ثانية، شن مستوطنون، أمس، اعتداءين جديدين بحق المواطنين وممتلكاتهم وخطوا شعارات عنصرية وأعطبوا إطارات مركبات في قرية اللبن الشرقية بمحافظة نابلس، واعتدوا على شاب مقدسي قرب حائط البراق في القدس المحتلة، في الوقت الذي أخطرت فيه قوات الاحتلال بهدم غرفة زراعية ومنع جرافة من استصلاح أرض في قرية كفر نعمة بمحافظة رام الله والبيرة، تزامن ذلك مع تشكيل أهالي قرى شمال غربي القدس المحتلة سلسلة بشرية رفضاً لمخططات "الضم" وسرقة الأراضي الفلسطينية.
فقد أعطب مستوطنون إطارات 12 مركبة وخطوا شعارات عنصرية في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين تسللوا إلى الحارة التحتا في اللبن الشرقية، وأعطبوا إطارات 12 مركبة باستخدام أداة خاصة، وخطوا شعارات عنصرية معادية على مركبات وجدران عدد من المنازل.
فيما أفاد شهود عيان، بأن مجموعة من المستوطنين اعتدت على شاب مقدسي أثناء وجوده قرب حائط البراق في القدس.
من جهة أخرى، أخطرت قوات الاحتلال بهدم غرفة زراعية في قرية كفر نعمة، غرب رام الله.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت قرية كفر نعمة وأخطرت مواطناً بهدم غرفة زراعية أقامها في أرضه، ومنعت جرافة تعمل في استصلاح الأرض ذاتها من الاستمرار في العمل.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في كفر نعمة، أمطر خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة حتى أطراف القرية، في الوقت الذي أطلق خلاله جنود الاحتلال الرصاص الحي باتجاه الشبان.
ولفتت إلى أن تمركز الشبان في حقول مرتفعة عن موقع تمركز دوريات الاحتلال حال دون إصابتهم على الرغم من كثافة إطلاق الرصاص.
وفي سياق ردود الفعل الشعبية على مخططات الضم، نظم أهالي قرى شمال غربي القدس المحتلة التي تتعرض لانتهاكات متواصلة من قوات الاحتلال سلسلة بشرية رفضاً لمخططات "الضم" وسرقة الأراضي الفلسطينية.
ورفع المشاركون في السلسلة البشرية التي تواصلت على امتداد كيلو مترين قرب معبر "الجيب" الاحتلالي علماً فلسطينياً بلغ طوله نحو مائة متر إلى جانب مئات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالاحتلال ومخططات الضم.
وقال محمد نائل ربيع من هيئة العمل الوطني والشعبي في شمال غربي القدس، وهي الجهة المنظمة للفعالية، إن اختيار المكان جاء لتوجيه رسالة شعبية مباشرة وواضحة للمسؤولين الدوليين الذين يمرون عبر معبر الجيب أن صفقة ترامب لن تمر.

المصدر صحيفة الأيام الالكترونية

كاريكاتـــــير