شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 18 ابريل 2024م21:58 بتوقيت القدس

"الإعلامي الحكومي": 14 مركزًا للحجر الصحي بغزة

19 مارس 2020 - 21:19

غزة:

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الخميس إن عدد مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة ارتفع إلى 14 مركزاً، مجهزة بكافة المستلزمات المطلوب.

وأوضح المكتب الحكومي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة لاستعراض آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس "كورونا" أنه تم اليوم استقبال عدد آخر من العائدين عبر المعابر وترتيب إجراءات الحجر الصحي لهم، من خلال تجهيز حجر مركز بمدينة غزة إضافة لمركز طبي خاص بأصحاب الحالات الصحية.

وأكد المؤتمر على أن قرار الحجر الصحي الإلزامي يطبق على جميع العائدين ولا يوجد أي استثناء بالخصوص، وأن قيادات وشخصيات وطنية واعتبارية خاضعة لقرار الحجر الصحي وفق المصلحة العامة.

وطمأن ممثلو الوزارات في المؤتمر أبناء شعبنا أن "إجراءات ضبط البضائع الواردة إلى غزة عبر المعابر المختلفة تتم وفق معاير السلامة العالمية وتوجيها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية".

وأشادوا ب الحملات الإلكترونية التوعية المساندة للجهود الحكومية في مواجهة الوباء، مؤكدين ضرورة تنسيق تلك الجهود مع وزارة التنمية الاجتماعية كونها جهة اختصاص.

وأعلن المؤتمر المشترك تكليف وزارة التربية والتعليم بتكثيف جهودها باستمرار التعليم عند بُعد وإجراء الصفوف الافتراضية لمتابعة الطلبة لكافة المراحل.

كما أكدوا على عمل طواقم التفتيش والرقابة على مدار الساعة لمراقبة الأسعار والسلع في الأسواق، مشيرين إلى توفر مخزون كافي من المواد والسلع الأساسية وضرورة التبليغ عن المحتكرين.

ولفت الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم إلى أن وزارته وجهت اليوم مذكرة لكافة المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية حول تداعيات الحصار المفروض على غزة وتأثيره على مواجهة "كورونا".

كما تم توجيه وزارة الأوقاف بأن يقدم أطباء خطبة لجمعة غداً للتوعية بخصوص بالفيروس، وذلك في أكثر من 30 مسجداً.

وسيتم إطلاق حملة التضرع لله للدعاء لصرف الوباء، حيث سيتم بث أدعية مأثورة عبر مكبرات الصوت في المساجد الساعة 8 مساءً.

ودعا المؤتمر كبار السن والمرضى وصغار السن لعدم حضور صلاة الجمعة وأماكن التجمعات.

وأشار المؤتمر إلى أنه تم تحويل 226 حالة مرضية إلى مركز الحجر الصحفي في قيزان النجار في خان يونس، ووصول كميات محدود من مستلزمات الوقاية والسلامة من قبل منظمة الصحة العالمية لمواجهة الفيروس حتى الآن.

كما تم وصول اليوم 215 عائد لغزة عبر معبر رفح و62 عبر حاجز بيت حانون وجرى تحويلهم للحجر الصحي

كاريكاتـــــير