شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م11:39 بتوقيت القدس

ارتفاع ملموس للحرارة اليوم ومنخفض جوي عميق غدًا

11 مارس 2020 - 08:19

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة:

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

ويصبح الجو ربيعيًا لطيفًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو -وفق الأرصاد- غائمًا جزئيًا إلى صافً ودافئًا نسبيًا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو يوم غد الخميس، غائمًا جزئيًا إلى غائم ومغبرًا ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية.

وفي ساعات المساء والليل تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي عميق، لذا يكون الجو عاصفًا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

وتسقط زخات أمطار متفرقة تكون غزيرة خاصة فوق المناطق الجنوبية ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة القريب، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم عاصفًا وباردًا إلى شديد البرودة.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو مغبرًا احيانًا وأمطار متفرقة فوق بعض المناطق وخلال ساعات المساء والليل يتوقع سقوط زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجًا.

أما يوم السبت، فيستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق، لذا يبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم عاصفًا وباردًا إلى شديد البرودة،

ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويتوقع سقوط زخات أمطار متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

وحذرت الأرصاد المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المحافظات الجنوبية، ومن شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها إلى 90 كم/ساعة، والانخفاض الحاد بدرجات الحرارة، وتدني مدى الرؤيا الافقية، وخطر التزحلق على الطرقات.

كاريكاتـــــير