شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م14:43 بتوقيت القدس

محدّث: ارتقاع عدد مصابي كورونا في بيت لحم إلى 20

09 مارس 2020 - 08:10

بيت لحم:

شبكة نوى، فلسطينيات: قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن عدد المصابين بفيروس كورونا في بيت لحم أرتفع إلى 20 بعد تسجيل إصابة جديدة.

وأضاف ملحم في مؤتمر صحفي عقده في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في رام الله اليوم الإثنين، إن هناك 137 حالة  قيد الفحص بانتظار اعلان نتائجها.

ولفت إلى أن عدد الحالات التي تخضع للحجر المنزلي في بيت لحم ارتفع إلى 2500، إضافة إلى 118  في مختلف المحافظات، و13 في حجر أريحا من القادمين من الخارج. 

وبين أن هناك 64 سائحا، منهم 14 سائح أميركي ثبت عدم إصابتهم بالفيروس، و49 سائحا هولنديا، وسائح إسباني من أصل فلسطيني، سيغادرون جميعهم اليوم.

ودعا ملحم إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الأجهزة الأمنية والتقيد بالحجر المنزلي، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذ بحق كل من ينشر الشائعات وأنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

من جهته، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، إن جميع المصابين بحالة صحية جيدة ولا يعانون من أية اعراض، مؤكدا أن هناك طبيب متواجد على مدار الساعة، ويتغير كل 12 ساعة.

وبخصوص الإقبال الشديد من قبل المواطنين على إجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بـ"كورونا"، أوضح الشخرة أن الفحوصات تجري لحالات معينة، وأن الصحة تتبع بروتوكول منظمة الصحة العالمية في هذا المجال، داعيا المواطنين إلى عدم الهلع.

كاريكاتـــــير