شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م17:13 بتوقيت القدس

ميلادينوف يدعو الاحتلال للتحقيق في مجزرة عائلة السواركة

15 نوفمبر 2019 - 20:54

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة- المصدر صفا:

دعا منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مساء الجمعة "إسرائيل" للتحقيق بمجزرة عائلة "السواركة"، التي استشهد خلالها ثمانية مواطنين معظمهم أطفال، وسط قطاع غزة.

وقال ملادينوف عبر حسابه في "تويتر": "لا يوجد مبرر لمهاجمة المدنيين في غزة أو في أي مكان آخر. هذه المأساة".

وأضاف "أدعو إسرائيل إلى التحرك بسرعة للتحقيق".

وقدّم المسؤول الأممي التعازي القلبية لعائلة السواركة، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وشارك ملادينوف تقريرًا نشر عبر صحيفة "هآرتس" العبرية ادعى فيه جيش الاحتلال أن الجريمة كانت "بالخطأ"، وبناءً على معلومات غير دقيقة.

وكانت الصحيفة نقلت عن جيش الاحتلال قوله إن "التقديرات كانت تشير إلى أن المنزل فارغ من ساكنيه".

وزعم الناطق العسكري بأن "هدف الهجوم كان قائد وحدة الصواريخ في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وسط القطاع ويدعى رسمي أبو ملحوس من قبيلة السواركة".

وقصفت طائرات إسرائيلية المنزل فجر الخميس منزل عائلة السواركة في دير البلح وسط القطاع، الأمر الذي أدى لدفن المواطنين الذين داخله تحت التراب أثناء نومهم.

واستشهد في الجريمة الإسرائيلية ثمانية مواطنين بينهم والد الأسرة ووالدتها وثمانية من الأطفال الأشقاء وأبناء العمومة.

وشهداء المجزرة هم: رسمي سالم أبو ملحوس (45عامًا)، ويسرى محمد أبو ملحوس (39عامًا)، ومريم سالم أبو ملحوس (35عامًا)، وسيم محمد سالم أبو ملحوس (12عامًا)، ومهند رسمي سالم أبو ملحوس (13 عامًا)، ومعاذ محمد سالم أبو ملحوس (7أعوام)، وفارس محمد سالم أبو ملحوس، وسالم محمد سالم أبو ملحوس (4أعوام). كما أصيب 12 آخرون غالبيتهم أطفال.

وشهد القطاع عدوانًا إسرائيليًا على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين (12 و13 نوفمبر/ تشرين ثاني)، بدأ باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا بمنزله شرقي مدينة غزة فجر الثلاثاء، وأدى لاستشهاد 34 مواطنًا، ثمانية منهم أطفال.

وردت المقاومة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية بين "غلاف غزة" و"تل أبيب"، ما أسفر عن إصابة عدد من المستوطنين، ووقوع أضرار مادية.

كاريكاتـــــير