شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الاربعاء 24 ابريل 2024م05:41 بتوقيت القدس

العمادي يهاجم مصر،، تكسب ماديًا من الحصار والانقسام

10 سبتمبر 2019 - 08:48

شبكة نوى، فلسطينيات: الدوحة:

شن  السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، هجوما شرسا على مصر، متهما إياها باكتساب أرباح مادية من الحصار على غزة واستمرار الانقسام الفلسطيني.

وأضاف  في حوار مع  قناة "الجزيرة" القطرية نشر بالإنجليزية "الشعب الفلسطيني في غزة هو الضحية الحقيقية للحصار الإسرائيلي المصري". حسب تعبيره

واتهم العمادي مصر قائلا "تستورد غزة منتجات بقيمة تزيد عن 45 مليون دولار من مصر شهريًا (..) المخابرات المصرية والجيش المصري يربحون عمولات بقيمة 15 مليون دولار شهريا، على البضائع التي تدخل إلى قطاع غزة عن طريق سيناء، حكومة حماس ، بدورها ، تجني حوالي 12 مليون دولار من الضرائب المفروضة على الواردات. الباقي هو القيمة الفعلية للمنتجات".

وحول عمله في غزة بعد أن انتهت مشاريع إعادة الإعمار القطرية التي استمرت ست سنوات، أوضح العمادي أن بلاده تنفق حوالي 30 مليون دولار شهريًا على احياجات في غزة، بما في ذلك تمويل السولار والمشاريع الاقتصادية ومساعدة الأسر المحتاجة.

و قال إنه لا أمل في تحقيق السلام بين الفصائل الفلسطينية أو الفلسطينيين وإسرائيل في المستقبل القريب .

وأوضح العمادي إن "السبب وراء تشاؤمه هو أن الكثير من الناس والأحزاب ، محلياً وفي المنطقة ، يستفيدون مالياً وسياسياً من إبقاء غزة في حالة من النسيان."

وقال العمادي إنه حارب العقبات السياسية والبيروقراطية الإسرائيلية والقتال الفلسطيني "من أجل استكمال مشاريعه لصالح سكان غزة"

كاريكاتـــــير