شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الجمعة 29 مارس 2024م18:30 بتوقيت القدس

الاحتلال يشرع بهدم 70 شقة سكنية شرقي القدس

22 يوليو 2019 - 09:16

شبكة نوى، فلسطينيات: القدس المحتلة:

شرع جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الاثنين، بهدم 70 شقة بحي واد الحمص في بلدة صور باهر شرق مدينة  القدس المحتلة، بعد أن إعلانه المنطقة عسكرية مغلقة.

وذكر ت وكالة صفا أن المئات من رجال الشرطة وجنود الاحتلال انتشروا في وادي الحمص، الذي تسيطر عليه السلطة الفلسطينية، وبدأوا في إجلاء السكان من منازلهم.

وأشار ت صفا إلى أن ذلك يأتي "بعد أن وافقت محكمة العدل العليا على هدم 13 مبنى في الحي"، مدعيةً أنها قريبة جدا من الجدار الفاصل وتشكل خطرا أمنيا.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن انتشار الشرطة بدأ مساء أمس في حي وادي الحمص بالقدس، وبدأوا بتدمير الـ 13 مبنى، موضحة أنه "في الساعات الأولى من صباح اليوم دخلت القوات أحد المباني وبدأت في إخلاء الأسرة التي تعيش هناك، وكذلك النشطاء الذين عارضوا الهدم".

ويقع حي وادي الحمص على مشارف قرية صور باهر في جنوب شرق القدس، على عكس بقية القرية، خارج الحدود البلدية للضفة الغربية. أي أن المسؤولية الإدارية والأمنية فيه هي للسلطة الفلسطينية.

وسمحت المحكمة العليا الإسرائيلية، وفق هآرتس، بهدم حوالي 100 شقة تقع في 13 مبنى في الحي الذي تسيطر عليه السلطة الفلسطينية في القدس.

كاريكاتـــــير