شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019م22:01 بتوقيت القدس

فلسطينيات تبدأ تدريباً حول "تقارير الهواتف المحمولة"

09 يونيو 2019 - 12:48
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

بدأت مؤسسة فلسطينيات في غزة صباح اليوم تدريباً بعنوان "إعداد التقارير المصورة باستخدام الجوال"، بمشاركة 13 صحفية من عدة مؤسسات إعلامية، ضمن أنشطة نادي الإعلاميات وبالشراكة بين مؤسسة فلسطينيات ومؤسسة هنرش بل الألمانية.

ويتضمن التدريب الذي يستمر لخمسة أيام وبواقع 25 ساعة تدريبية، تعريفاً حول مفهوم صحافة الموبايل ومميزاتها، وأنواع أنظمة التشغيل والتسجيل وتطبيقات الفيديو اللازمة وكيفية التصوير وعملية إنتاج الفيديو.

وقال المدرب هشام زقوت إن صحافة "الموبايل" أصبحت واحدة من أهم المعارف التي يجب أن يتقنها الصحفي في هذا العصر، بالتالي فهذا التدريب يركز على أساسيات صحافة الموبايل وسيكون بمقدور الصحافيات إنتاج تقارير بشكل احترافي بدءاً من اختيار الفكرة حتى عملية المونتاج من خلال الهاتف فقط.

وأضاف زقوت إن التدريب يفتح المجال أمام الصحافيات من أجل العمل على مزيد من التقارير المصورة بالهاتف المحمول ما يعني تطوير مهاراتهن التي تم اكتسابها في التدريب، وتسهّل عليهن الانخراط في سوق العمل.

وتهدف فلسطينيات من خلال التدريب إلى تمكين الصحافيات المشاركات من إتقان هذا الفن لمواكبة التطور السريع الحاصل في مجال تكنولوجيا الإعلام وللاستفادة من التقنيات الحديثة في الإعلام الرقمي، كما ستعمل كل صحافية مشاركة على إنتاج فيديو بإشراف المدرب كأحد نتائج التدريب.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير