شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019م22:45 بتوقيت القدس

فلسطينيات تقيم إفطارًا وأمسية للمناظرين في الخليل

01 يونيو 2019 - 09:08
شبكة نوى، فلسطينيات:

الخليل - ضحى ادكيدك:

 أقامت مؤسسة فلسطينيات إفطاراً جماعياً وأمسية رمضانية، جمعت المتناظرين والمتناظرات من جامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة الخليل يوم أمس في حديقة "لاجاردينيا" في الخليل.

تنافش المتناظرون والمتناظرات في "دور حاضنات الأعمال في نمو الاقتصاد الوطني"، وتحدثت المتناظرة زهراء شبانه عن الاتفاقيات الفلسطينية الاسرائيلية ومن ضمنها: إتفاقية أوسلو، وحجم التبادل التجاري، إضافةً إلى إعطاء نماذج ناجحة من المشاريع الريادية.

وأجمع المتناظرون والمتناظرات على ضرورة وجود حاضنات الأعمال التي تسهّل على الشباب الاستمرار في مشاريعهم، لكن مع تحديد مهامها قبل البدء باحتضان المشروع، وأشارت المتناظرة نايفة دعنا إلى أن توقيع العقد ما يين حاضنة الأعمال وصاحب المشروع ضروري لمعرفة حقوق وواجبات كلا الطرفين.

بينما تطرق المتناظر عمر شاهين إلى أفكار بسيطة، أصبحت مشاريع ريادية ناجحة، كعمل بسطة كنافة على الحطب، ومشروع أرض المعارض في الخليل، وأضاف أن الشباب بمقدوره التفكير خارج الصندوق، لكن بدون دعم مالي لن يفلح الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجلسة تنفذها مؤسسة فلسطينيات، وهي جزء من برنامج المناظرات، الممول من مركز مؤسسة أولف بالمة السويدية.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير