شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاحد 19 مايو 2019م08:30 بتوقيت القدس

الأشغال: سيتم صرف بدل إيجار ستة أشهر لمُتضرري العدوان الأخير

14 مايو 2019 - 06:39
شبكة نوى، فلسطينيات:

قطاع غزّة:

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، الاثنين 13 أيّار/مايو، عن صرف بدل إيجار لأصحاب الوحدات السكنية التي دُمّرت كليّاً خلال العدوان الأخير على قطاع غزة والذي طال (130) وحدة سكنيّة بشكلٍ كامل و(700) بشكلٍ جزئي.

وكيل وزارة الأشغال ناجي سرحان، قال في بيان صدر عن الوزارة، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة صرف بدل إيجار لمدة ستة أشهر لأصحاب الوحدات السكنية التي دُمرت كليّاً في العدوان الأخير، مؤكداً أنّ طواقم حصر الأضرار الهندسية والفنية تُواصل أعمال الحصر وتدقيق بيانات المتضررين وإعداد الاستمارات الخاصة بهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأشار إلى أنّ غارات جيش الاحتلال دمّرت أيضاً عدداً من سيارات الإسعاف، وألحقت أضراراً بعيادة طبية، و(13) مدرسة موزعة على أنحاء القطاع، بالإضافة لإصابة شبكات الكهرباء بأضرار كبيرة، وعشرات المنشآت والورش والمحال التجارية والمكاتب الإعلامية، إضافةً إلى إلحاقه أضراراً بالغة في العديد من قوارب الصيادين ومعدات الصيد، وبعشرات الدونمات من الأراضي والدفيئات الزراعية بشكل مباشر.

ولفت سرحان إلى أنه سيتم تقديم مساعدة مالية عاجلة بقيمة ألف دولار، لكل شخص دمّر منزله بشكل كلي، عبر عدة مؤسسات خيريّة في غزة.

وكان القطاع قد شهد مؤخراً عدواناً شنّه جيش الاحتلال منذ يوم الجمعة 3 أيّار/مايو واستمر حتى الاثنين السادس من الشهر ذاته، أدى إلى استشهاد (31) فلسطينيّاً بينهم سيّدات حوامل وأجنّتهن ورضيعين وطفل، فيما لا يزال الحديث يدور حول جولات تصعيد مُقبلة.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير