شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاحد 19 مايو 2019م09:05 بتوقيت القدس

رام الله: أمسية ثقافية ضمن مهرجان "الكمنجاتي"

17 إبريل 2019 - 09:56
شبكة نوى، فلسطينيات:

أحيت الفنانة التونسية غالية بن علي أمسية ثقافية ضمن مهرجان الكمنجاتي الدولي الرابع للموسيقى الروحانية والتقليدية، في قصر رام الله الثقافي، بإطار الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة الإسلامية.

وقال القائمون على المهرجان إن الفن الذي نقدمه هو تعبير عن ثبتانا على أرضنا، والمهرجان يتنقل من القدس إلى أريحا ثم رام الله ومدن أخرى، قبل أن يختتم أعماله في قطاع غزة.

وذكر مدير الكمنجاتي الموسيقار اياد ستيتي أن "الكمنجاتي تهدف بمهرجانها السنوي لخلق لقاءات استثنائية بين الثقافات والتقاليد المختلفة من العالم، برحلة موسيقية تتجاوز جميع العوائق لتصل للكل الفلسطيني، فتأخذ الموسيقى من العالم نحو فلسطين، ومن فلسطين نحو العالم".

وأضاف: "حرصنا هذا العام على تنظيم العديد من البرامج المتنوعة في مواقع مختلفة بالعاصمة القدس، نظرا لأهمية الموروث المادي وغير المادي لها، إذ تمثل المدينة بمكوناتها المادية والروحية للفلسطينيين وللأمة العربية والإسلامية، رمزا من رموز الهوية الوطنية السيادية والدينية والثقافية، وسمة للعزةِ الوطنية القومية وللكرامة، وهي بما تحتويه من موروث حضاري وإنساني، تواصل معه شعبنا على امتداد تاريخه وبقي متصلا ومتواصلا معه دون انقطاع".

ومهرجان الكمنجاتي انطلق في أريحا الجمعة الماضي، بمشاركة 120 فنانا من 15 دولة، ويتنقّل بين  عدد من المناطق قبل أن يختتم أعماله في 27 الشهر الجاري في قطاع غزة.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير