شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 22 مارس 2019م02:46 بتوقيت القدس

فلسطين تتأثر بامتداد منخفض جوي.. أجواء باردة وماطرة

04 مارس 2019 - 08:03
شبكة نوى، فلسطينيات:

فلسطين المحتلة:

بدأت البلاد منذ ساعات الصباح بالتأثير بامتداد منخفض جوي مصحوب بتيارات هوائية رطبة، إذ بدأ هطول الأمطار في ساعات الفجر في أجزاء من السواحل وشمال ووسط البلاد.

ويُتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط البلاد اليوم، قد تنتشر إلى المنطقة الجنوبية أحياناً، ويكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وفي يوم غدٍ الثلاثاء، يندفع فوق المنطقة منخفض جوي علوي بارد جداً، بالتزامن مع تشكل منخفض جوي حراري على السطح من الجنوب، ما يعمل على تطور حالة توصف بأنها "قوية" من عدم الاستقرار الجوي.

ويُتوقع تدريجياً نحو ساعات الظهيرة تطور سحب ركامية على مناطق "متفرقة" من شمال ووسط وجنوب البلاد، تعمل على هطول الأمطار على فترات، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول وربما فيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، الشرقية والجنوبية، وفي الأغوار.

ويحذر موقع "طقس الوطن" من طبيعة هكذا حالات جوية، إذ تتسبب بتطور هطولات مطرية قوية، تعمل على تشكل سيول مفاجئة، وتعمل على اندفاع سيول إلى الاغوار "دون وجود هطولات فعلياً في ذات المنطقة"، وبالتالي يحذر من التوجه إلى مجاري الأودية وأماكن تجمع المياه والفيضانات، والتحذير  من خطر الانزلاق على الطرقات، ومن تدني مستويات الرؤية الأفقية.

ويكون الطقس يومي الأربعاء والخميس بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، مع احتمالية تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق الشمالية والوسطى.

لنــا كلـــمة