شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019م16:42 بتوقيت القدس

منخفض جوي عاصف وماطر اليوم وغدًا

27 فبراير 2019 - 06:37
شبكة نوى، فلسطينيات:

قطاع غزّة:

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا إلى شديد البرودة وماطرًا على مختلف المناطق على فترات.

وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعضها لـ60 كم/ساعة والبحر مائجًا.

والليلة، رجحت الأرصاد أن تكون الاجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وباردة إلى شديدة البرودة وتسقط زخات أمطار متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وغدا الخميس يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا إلى شديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على مختلف المناطق.

وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح شمالية غربية لغربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعضها لحوالي 80 كم/ساعة والبحر مائجًا.

وبعد غد الجمعة يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتسقط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الظهيرة والمساء، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم السبت المقبل يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا إلى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين يومي الأربعاء والخميس من خطر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة وخاصة في منطقة الأغوار، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة، وخطر التزحلق على الطرقات.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير