شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 25 إبريل 2019م08:07 بتوقيت القدس

إطلاق حملة لإنهاء الاعتقال الإداري للأسيرات

11 فبراير 2019 - 07:52
أنصار اطميزة
شبكة نوى، فلسطينيات:

رام الله:

أطلق اليوم تجمع المدافعات  عن حقوق الإنسان في فلسطين حملته الأولى التي خصصها للأسيرات تحت عنوان "انهاء الاعتقال الاداري للأسيرات الفلسطينيات " من أجل انهاء الاعتقال الادراي للأسرى عامة وللأسيرتين خالدة جرار وفداء دعمس.

وطالب التجمع في بيان صحفي المجتمع الدولي وكل منظمات حقوق الإنسان الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الإفراج الفوري عن المعتقلتين النائب خالدة جرار وفداء دعمس  وعدم اللجوء قطعياً إلى أية إجراءات لتجديد أو تمديد فترات اعتقالهن الحالية وإلغاء قانون الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين عامةً.

ورأى تجمع المدافعات الفلسطيني أن الاعتقال الاداري  يعتبرتعسفيا ووفقاً إلى ميثاق روما فإن هذا الشكل من الاعتقال يرقى لإعتباره جريمة حرب.

 وتشمل الحملة مجموعة من الفعاليات ومنها حملة  الكترونية واسعة تشمل هاشتاغ وتغيير صور البروفايل واختيار موعد محدد للتغريد عن الأسيرات الفلسطينيات لزيادة الترندات حول الحملة وتسجيل فيديوهات داعمة للأسيرات.

كما سيتم تنظيم وقفات تضامنية أمام مقرات الصليب الأحمر بالتزامن في مدن الضفة الغربية الخليل بيت لحم رام الله نابلس جنين طولكرم غزة يوم 12/2/2019 الساعة 11 ظهرا

وسيرسل التجمع  البيان الصحفي المترجم إلى اللغات  "الانجليزية،الفرنسية والاسبانية" إلى سفارات العالم والمؤسسات الدولية.

كما سيتم دعوة  المؤسسات الحقوقية والناشطين لتوثيق انتهاكات ضد الأسيرات والاعتقال الاداري عبر موقع مفوضية الأمم المتحدة لتكثيف الشكاوى.

يذكر أن تجمع المدافعات عن حقوق الإنسان في فلسطين هو جزء من التحالف الاقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ويضم مجموعة من المؤسسات الحقوقية والنسوية الفلسطينية والعربية والدولية ويفتح باب الانضمام له لكل ناشط أو ناشطة أو أي مؤسسة حقوقية .

يمكنكم متابعتنا عبرصفحتنا على الفيس بوك :  تجمع المدافعات عن حقوق الإنسان -فلسطين

لنــا كلـــمة