شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م06:09 بتوقيت القدس

جلسات الحوار مع الرجال المؤثرين

05 فبراير 2019 - 12:05
شبكة نوى، فلسطينيات:

 تجمع جب الذيب - محافظة بيت لحم
افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أولى فعاليات المرحلة الثانية من مشروع (نحو نساء تقدن التغيير وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين/ات) بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية، حيث نُظم اولى جلسات الحوار مع الرجال المؤثرين في تجمع جب الذيب - بيت لحم.

بحضور المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي د. سحر يوسف القواسمة، ومنسقة المشروع نور مناصرة والسيد راتب أبو المحيميد رئيس المجلس المحلي لبلدة بيت تعمر، ولجنة الحماية النسوية في جب الذيب ورئيسة اللجنة السيدة فادية الوحش بالإضافة الى الرجال المؤثرين في المنطقة وشيوخها.
قدمت د. سحر بدايةً تعريفاً عن المشروع وعن هدف هذا النشاط الذي يتمثل في توطيد العلاقة بين نساء جب الذيب والرجال المؤثرين فيها من خلال كسر الحاجز بينهم وجذب التأييد والدعم اللازم للنساء و الاستماع لمطالبهن والعمل على تنفيذها.
ومن دورها أعربت السيدة فادية الوحش رئيسة لجنة الحماية النسوية في جب الذيب عن امتنانها لدور مؤسسة أدوار عن ما تقوم به من نشاطات تخدم المنطقة، ثم أردفت للتحدث عن المشاكل والمعيقات التي تواجهها النساء في جب الذيب من صعوبة المواصلات وقلة المشاريع التنموية مشيرةً لضرورة تكاتف الجهود من أجل رفع الثقافة الداعمة للسيدات في المجتمعات المحلية.

ومن جانبه استمع السيد راتب لمطالب النساء ووعد بمشاركته في جلسات المساءلة القادمة والضغط والتأثير وجلب التمويل من اجل تلبية تلك الاحتياجات .

 

لنــا كلـــمة
صــــــــــورة