شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 19 يناير 2019م23:00 بتوقيت القدس

الوفد الأمني المصري يغادر غزة عبر معبر بيت حانون

11 يناير 2019 - 16:38
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

غادر وفد المخابرات العامة المصرية، مساء اليوم الجمعة، قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/إيرز شمالًا، بعد سلسلة اجتماعات ولقاءات عقدها مع الفصائل الفلسطينية.

وأجرى الوفد الأمني المصري الذي الذي يترأسه وكيل جهاز المخابرات العامة أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني أحمد عبد الخالق لقاءات مع الفصائل الفلسطينية على رأسها حركة حماس وفتح بالإضافة إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى.

وذكرت مصادر فلسطينية محلية بغزة أن  الوفد اجتمع صباح اليوم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في منزله غرب غزة، وذلك للمرة الثانية في غضون ساعات، بعد لقاء جرى بينهم، مساء أمس الخميس.

وذكر بيان صادر عن حركة حماس إن قيادتها طالبت مصر بضرورة أخْذ دورها في التخفيف عن أبناء شعبنا، والضغط من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة، واستمرار العمل في معبر رفح بكلا الاتجاهين، وبأهمية العمل على تخفيف معاناة المسافرين أثناء المغادرة والعودة.

وشددت على أهمية إلزام العدو بالتفاهمات التي ترعاها مصر، وضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، مبينة أن تعليلات العدو وعدم التزامه بتفاهمات تثبيت وقف إطلاق النار غير مقبولة، مؤكدة على استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرات.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير