شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 20 مايو 2019م14:54 بتوقيت القدس

استشهاد سيدة وإصابة 25 في جمعة "بصمودنا سيكسر الحصار" بغزة

11 يناير 2019 - 16:37
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزّة:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استشهاد سيدة فلسطينية وإصابات آخرين برصاص الاحتلال الحي وقنابل الغاز السام.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الشهيد التي أصيبت برصاص الاحتلال شرقي مدينة غزة هي أمل مصطفى أحمد الترامسي 43 عامًا

وشارك الآلاف في الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار التي حملت اسم جمعة "بصمودنا سيكسر الحصار" في خيام العودة المقامة شرقي القطاع.

وشهدت هذه الجمعة مشاركة واسعة من الجماهير الفلسطينية في القطاع، في الوقت الذي تعمد فيه الاحتلال استهداف المتظاهرين السلميين المشاركين في المسيرات.

 وأفادت مصادر طبية رسمية بغزة أن 14 فلسطينياً أصيبوا، أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة، برصاص قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الغاز المسيّل للدموع صوب المشاركين الذي يتظاهرون سلمياً على مقربة من السياج الفاصل شرق مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، وخان يونس ورفح جنوباً

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزين داخل النقاط الحدودية التي تفصل المناطق الشرقية عن الأراضي المحتلة عام 1948 قنابل الغاز والرصاص الحيّ، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبّان وجنود الاحتلال شرق مدينة غزة.

المصدر: شبكة قدس الإخبارية

 

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير