شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 18 يناير 2019م09:23 بتوقيت القدس

دانا فراج.. تعرّضت لتمييزٍ عنصري في تشيلي بسبب "فلسطينيتها"

06 يناير 2019 - 06:56
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

كشفت شابّة فلسطينية عن تعرّضها للتمييز أثناء سفرها عبر الخطوط الجويّة التشيلية، بسبب حملها الجنسية الفلسطينيّة منتصف شهر كانون أول/ديسمبر 2018.

وقالت الشابة دانا فراج، وهي من اللد المحتلة عام 1948، ولاجئة من مخيم الجلزون في رام الله، حيث تقضي الآن فترة تدريبية في كولومبيا، إنها "وقعت ضحية عنصرية كونها تحمل الجنسية الفلسطينية".

وبيّنت فراج أنها منعت من السفر على الخطوط الجوية لشركة "لاتام" التشيلية، في 18 كانون أول 2018، بعد أن حجزت تكت طائرة للشركة من مدينة بوكا جرامكا إلى مدينة بوجوتا، وخلال ساعات لاحقة أرسل الموقع لها بريدًا يخبرها بإلغاء الحجز أو تغييره، لأن الشركة "لا تعترف بفلسطين". 

وأوضحت أنّ هذا "إجراء تمييزي بحقي بناءً على جنسيتي الفلسطينية، وهو مخالف للإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948، ومخالف للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية 1966، ومخالف لاتفاقية إلغاء كل أشكال التمييز العنصري، و فلسطين معترف بها من العديد من دول العالم، وهي عضو مراقب في الأمم المتحدة، ومعترف بها من دولة تشيلي عام 2011".

وطالبت فراج بناءًَ على ذلك، من شركة لاتام تغيير سياستها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وتعويضها على انتهاك حق من حقوقها الأساسية الإنسانيّة.

المصدر: بوابة الهدف الإخبارية

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير