شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 19 يناير 2019م23:06 بتوقيت القدس

النقابة تطالب بالتحقيق

مجهولون يدمرون معدّات تلفزيون فلسطين بغزة

04 يناير 2019 - 13:43
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

اقتحم مجهولون فجر اليوم مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة وحطموا المعدات الرئيسية للتلفزيون والإذاعة الواقعية في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

وقال موظفون في التلفزيون إنه تم تحطيم معظم الكاميرات والأجهزة بشكل غير مسبوق، حيق تم تقدير الخسائر بآلاف الدولارات، مشيرين إلى صعوبة الوضع خاصة وأنه تم وضع أجهزة الصوت بعد تحطيمها في المياه لمنع إصلاحها مجددًا.

وتداول صحفيون وصحافيات على مواقع التواصل الاجتماعي صور للأجهزة والمعدات والاستوديو الذين تعرضوا للتكسير بالكامل، وتوالت عبارات التضامن وردود الفعل المنددة بالحدث.

وطالبت نقابة الصحفيين في بيان لها حركة حماس بتسليم مقر المقر الرسمي لهيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمي إلى إدارة التلفزيون ، وإعادة فتح كافة المؤسسات المغلقة وتسليمها إلى أصحابها الشرعيين وعدم زج المؤسسات الصحفية في اتون الخلافات الداخلية.

وحمّلت النقابة حركة حماس مسؤولية الكشف عن الاشخاص الذين قاموا بتنفيذ هذا العمل المنظم والإجرامي، ودعت كافة الكتل والأطر الصحفية إلى التضامن مع زملائهم في تلفزيون فلسطين وإعلان موقف واضح في رفض هذا العمل الاجرامي، كما طالبت الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب باستنكاره والضغط على حماس للكشف عن مرتكبيه.

من جانبه عبّر مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن تضامنه مع تلفزيون فلسطين، وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلام معروف :"تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض، باقتحام ملثمين مجهولين صباح اليوم لمقر التلفزيون والعبث بمحتوياته وتحطيم بعضها بحسب ما أفادنا به القائمون على التلفزيون".

وأشار إلى أنه عبر عن وقوفه إلى جانبهم واستعداده التام لتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة، مشددا على رفض أي محاولة للمس بحرية عمل وسائل الإعلام، "وأوضحنا لهم متابعتنا الأمر مع جهات التحقيق المختصة، وصولا للكشف عن الجناة.

يشار إلى أن العلاقة بين فتح وحماس تشهد تدهورًا سريعًا في الفترة الأخيرة بعد تعثر المصالحة الفلسطينية وخاصة بعد خطاب الرئيس محمود عباس الاثنين المنصرم أثناء إيقاد شعلة انطلاقة فتح 54، والذي اتهم فيه كل من يمنع إيقاد الشعلة في غزة بأنه "جاسوس".

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير