شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019م22:26 بتوقيت القدس

مركز رام الله يصدر العدد الثالث والستون من فصليته "مجلة تسامح"

23 ديسمبر 2018 - 11:27
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

أصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان عدداً جديداً من مجلته الفصلية "مجلة تسامح" لشهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وهو العدد 63، وشمل دراسات ومقالات لمجموعة من الكُّتاب، الأكاديميين والباحثين من فلسطين والمنطقة العربية.

وجاء في باب الدراسات المقالات، التالي: "عن الإصلاح الديني"، د. إياد البرغوثي؛ "الإصلاح والدعوات الإصلاحية وقلة الإثمار"، للباحث محمد الحاج محمد؛ "التعليم الديني ومشروع تأصيل المجتمع ... مقاربة سوسيوتاريخية"، للباحثة سهام الشريف؛ "التشريع الاستثنائي وحقوق الإنسان في فلسطين" للباحث طلال أبو ركبة؛ "مستقبل النظام السياسي الفلسطيني والسناريوهات المحتملة"، الباحث يحيى قاعود؛ و"حركة حماس من الحكم إلى التهدئة"، للباحث رائد نجم.

وفي باب القوانين والتشريعات، نشرت المجلة دراسة حول "أثر التشريع الاستثنائي على حالة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في فلسطين"، للباحث محمد التلباني، فيما شمل باب التقارير، ما يلي: "قانون الجرائم الالكترونية ثورة قانونية تتحدى الحرية"، للباحث أشرف أبو خصيوان؛ "واقع النساء في ضوء الانقسام الفلسطيني"، للباحثة وسام جودة؛ "التسامح وحرية العقيدة"، للباحثة نهى بكر؛ و"قراءة في كتاب (الدولة الفلسطينية، وجهات نظر إسرائيلية وغربية)"، للباحث كريم أبو الروس.

جدير بالذكر أن مجلة "تسامح" هي مجلة فكرية دورية تُعنى بقضايا التسامح وحقوق الإنسان، تتناول قضايا يثيرها مجموعة من الكُّتاب، الأكاديميين والباحثين من فلسطين والمنطقة العربية، تصدر عن مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، الذي تأسس في العام 1998 لنشر ثقافة وقيم التسامح والمواطنة المستندة إلى مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان التي أقرها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية ذات الصلة، ومن بينها إعلان المبادئ بشأن التسامح الذي اعتمده المؤتمر العام لليونسكو في العام 1995.

 

لنــا كلـــمة