شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018م20:23 بتوقيت القدس

الاحتلال يعتقل 14مواطنًا بمداهمات بالضفة

06 ديسمبر 2018 - 06:40
شبكة نوى، فلسطينيات:

رام الله- المصدر صفا:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 14 فلسطينيا خلال مداهماته بالضفة، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم إلى التحقيق.

فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية 5شبان بعد اقتحام مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما داهمت مطبعة وسط المدينة.

وقالت مصادر لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المغير شمالًا واعتقلت الشابين حمزة جودة أبو عليا، وكمال أحمد أبو عليا، بعد مداهمة منازل أسرهم وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية صفَا جنوب غرب رام الله واعتقلت الشاب جهاد فلنه وهو نجل المحرر المبعد إلى غزة عطا فلنه، إلى جانب اعتقال الشاب يزن جاد كراجه، ويعقوب عبد الرزاق فلنه بعد تفتيش منازلهم.

وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية مطبعة وسط رام الله وشرعت بتفتيشها وصادرت محتوياتها بعد إحضار شاحنة.

واندلعت مواجهات بعد أن رشق مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مواطنان خلال مداهمات في مخيم جنين تخللها مواجهات وإصابة شاب بالرصاص الحي.

وقالت مصادر محلية لـ"صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أشرف تركمان  عقب مداهمات منزله وتفتيشه في الحي الغربي للمخيم فجرا.

وأضافت أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في المنطقة تخللها إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية واعتداء على المواطنين في المخيم ومنطقة الهدف والجابريات.

وأشارت إلى إصابة شاب بالرصاص المعدني خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات قبل انسحابها صباح اليوم.

وأفيد بإطلاق مقاومين النار على قوات الاحتلال خلال مواجهات المخيم.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير