شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018م20:46 بتوقيت القدس

قناة عبرية تكشف: ليبرمان اجتمع مع ماجد فرج والشيخ وهذا ما تم خلال اللقاء

04 ديسمبر 2018 - 07:37
شبكة نوى، فلسطينيات:

القدس المحتلة:

كشفت قناة "ريشت كان" العبرية، مساء الاثنين، عن لقاء جمع بين أفيغدور ليبرمان قبل أن يستقيل من وزارة الجيش الإسرائيلي مع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.

ووفقا للقناة الاسرائيلية، فإن اللقاء عقد قبل أسبوعين من استقالة ليبرمان وحضره عن السلطة ماجد فرج مدير جهاز المخابرات الفلسطينية، وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية، وتم بحضور كميل أبو ركن منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية.

ونقلت القناة عن مصدر فلسطيني قوله إن الاجتماع عقد بطلب من ليبرمان الذي أبدى استعداده للتعاون مع السلطة في المدن الفلسطينية، وأنه أبلغ المسؤولين الفلسطينيين بأنه "غير متطرف"، فيما طالب الوفد الفلسطيني بأن يسمح بتطوير منطقة (ج) والاستثمار فيها اقتصاديا، ومناقشة الاتفاقيات الاقتصادية بين الجانبين بما فيها اتفاقية باريس للعمل على تحديثها، وأن يتوقف الجيش عن عملياته في مناطق (أ).

وبحسب المصدر، فإن اللقاء بحث التنسيق الأمني والتخفيف عن الفلسطينيين لتحسين اوضاعهم، وتخفيف الوضع الأمني، مشيرا إلى أن ليبرمان أبلغ الوفد الفلسطيني بأنه لا يتفق مع نتنياهو في كل شيء، وأنه مستعد للتعاون الاقتصادي والأمني مع الفلسطينيين في مناطق (أ).

وقال مصدر آخر، إن ليبرمان وعد الجانب الفلسطيني بأنه سيعود بجواب إيجابي على الطلبات الفلسطينية التي طرحت في غضون أسبوعين، إلا أنه استقال فجأة من منصبه.

وأكدت مصادر مقربة من ليبرمان أنه اجتمع قبل أسبوعين من استقالته مع مسؤولين فلسطينيين كبار وأنهم ناقشوا القضايا الأمنية، ولم يخبرهم ليبرمان أنه أكثر أو أقل اعتدلا، وأن ما قالته المصادر الفلسطينية ليس دقيقا.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير