شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018م20:45 بتوقيت القدس

جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية ضد أنفاق حزب الله

04 ديسمبر 2018 - 07:35
شبكة نوى، فلسطينيات:

الجولان:

قال بيان للناطق العسكري الإسرائيلي صباح اليوم ان الجيش الإسرائيلي أطلق منذ ساعات مساء أمس الاثنين حملة أطلق عليها "درع الشمال" تهدف الى كشف الانفاق التي يقول الجيش الإسرائيلي ان حزب الله حفرها في أعماق الأرض وانها تنطلق من الأراضي اللبنانية وتتوغل الى الى داخل إسرائيل.

وقال البيان كذلك إنه منذ العام 2014 يعمل في الجيش الإسرائيلي طاقم خاص ومشترك لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية يقود منذ ذلك الحين التعامل العملياتي والتكنولوجي والاستخباراتي في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية.

وقال البيان، إن هذا الطاقم قد تمكن من تطوير خبرة وقدرات واسعة عن مشروع الأنفاق الهجومية التي حفرها حزب الله. وتهدف الحملة التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في قيادة المنطقة الشمالية وبمشاركة هيئة الاستخبارات وسلاح الهندسة وإدارة تطوير وسائل قتالية الى إحباط الأنفاق الهجومية داخل الأراضي الاسرائيلية.

وتابع البيان: "في السنوات الأخيرة وفِي إطار الاستعداد لمواجهة هذا التهديد تم تطبيق خطة دفاعية خاصة في المنطقة تضمنت أعمال لإقامة جدران وعوائق صخرية بالإضافة إلى أعمال تجريف للأراضي. هذه الخطة الدفاعية تهدف لمنع العدو من تحقيق قدراته الهجومية.

واضاف  :" تواصل منظمة حزب الله " الإرهابية" التي تقف خلف حفر الأنفاق بالعمل بدعم وتمويل إيراني لبسط نشاطاتها ضد "مواطني إسرائيل ".

الاستعداد القتالي لتطبيق هذه الخطوة مستمر في هيئة الأركان العامة خلال سنوات مما أدى إلى توفر الظروف العملياتية في هذه الفترة.

يشار الى ان قائد القيادة الشمالية جنرال يؤال ستريك يقود الحملة العسكرية التي تشارك فيها قوات كبيرة.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير