شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018م19:52 بتوقيت القدس

نتنياهو يوصي بترتيب العلاقات الدبلوماسية مع البحرين

26 نوفمبر 2018 - 07:24
شبكة نوى، فلسطينيات:

القدس المحتلة:

قالت القناة الثانية الاسرائيلية، ان الرقابة الاسرائيلية رفعت القيود عن المعلومات التي اوصى بها نتنياهو حول تحسين العلاقات الاسرائيلية مع البحرين.

وقالت القناة ان نتيناهو يرغب بتطبيع العلاقات مع البحرين بشكل معلن وجاء ذلك بعد ساعات من زيارة رئيس تشاد الى اسرائيل.

وفي وقت سابق وخلال خطابه في نهاية لقائه مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، ألمح نتنياهو إلى نيته القيام بزيارات مماثلة في الدول العربية في المستقبل القريب.

في الوقت نفسه، تعمل فرق خاصة من إسرائيل لإقامة علاقات مع السودان، ويهدف نتنياهو من هذه العلاقة تقصير طرق الطيران من البرازيل إلى إسرائيل.وكان نتنياهو قد قال في خطابه الذي ألقاه في الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي إن "اسرائيل لديها علاقات كبيرة واهداف مشتركة مع الكثير من الدولة العربية وسيجري الاعلان عنها في الوقت القريب".

من جانب اخر ، قال مسؤول إسرائيلي مساء الاحد بان إسرائيل تعمل على تسوية علاقاتها الدبلوماسية مع البحرين في الخليج العربي.

كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية "مكان" بان وزير الاقتصاد الإسرائيلي ايلي كوهين تلقى دعوة رسمية لزيارة البحرين منتصف شهر نيسان/ ابريل من العام المقبل للمشاركة في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول "الستارت اب" الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار ينظمه البنك الدولي وسيحضر المؤتمر مبادرين ومستثمرين من مئة وسبعين دولة.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير