شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018م20:32 بتوقيت القدس

طبيب من غزة يفوز بلقب "مخترع العرب" في موسمه العاشر

25 نوفمبر 2018 - 06:57
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

فاز الدكتور وليد البنا (35 عاما)، مساء السبت، في الموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم، كأفضل مخترع في العالم العربي.

ونجح البنا وهو جراح مخ وأعصاب فلسطيني من مدينة غزة، بكسب قلوب الجماهير، إضافة إلى إعجاب لجنة التحكيم متفوقا على منافسيه في حلقة مليئة بالتشويق، بفضل اختراعه "نظارات تحليل شبكية العين لصحة الدماغ" الذي يدعم المرضى ويحميهم من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية المتكررة.

وحصل البنا على مبلغ قدره 300,000 دولار أميركي للاستثمار في مشروعه.

من جانبه، قال البنا: "أشعر بالسعادة البالغة، وأعتقد أنه لا توجد كلمات لوصف شعوري الآن،أود أن أعرب عن شكري العميق لمؤسسة قطر ولبرنامج نجوم العلوم وأسرتي وأصدقائي ولكل من دعمني خلال هذه الرحلة المذهلة التي غيرت حياتي".

وأضاف مخاطبا جميع المبتكرين والمبتكرات الذين تضج عقولهم بأفكار مذهلة حول كيفية تحسين حياتنا؛ "تذكروا دوما أن أفكاركم مهمة وتستحق السعي والاستكشاف، لقد تمكنت من تحقيق الفوز، فكونوا على ثقة بقدرتكم على تحقيق أحلامكم بلا شك".

يشار إلى أن الطبيب أمضى سنواته الأولى في مدينة غزة، وحصل على شهادة الاختصاص في مجال جراحة المخ والأعصاب، حيث أثبت نفسه كقيمة مضافة وبسمعة طيبة في مجاله خلال السنوات التسع الماضية.

كما حاز على جائزة أفضل بحث طبي في ألمانيا (الجمعية الألمانية للطب العصبي وطب الطوارئ DGNI\2017) حقق وليد تقدما كبيرا في دراسة طرق تشخيص السكتات الدماغية والتنبؤ بحدوثها عبر العين.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير