شبكة نوى
اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018م11:25 بتوقيت القدس

فلسطينيون يساندون اليمن بحملة "من فلسطين.. هنا اليمن"

10 نوفمبر 2018 - 21:15
شبكة نوى:

فلسطين المحتلّة:

انطلقت مساء السبت، حملة التضامن الفلسطينية مع الشعب اليمني الشقيق، ضد المعاناة المستمرة التي يعيشها منذ سنوات، جراء الحرب والعدوان المتواصل، وذلك تحت عنوان "من فلسطين.. هنا اليمن".

ويشارك الآلاف من الفلسطينيين بينهم كتّاب ونشطاء ومدوّنون في التغريد عبر وسم #من_فلسطين_هنا اليمن، حيث بدأوا في تمام الثامنة مساءً (8:00 PM) بتوقيت القدس المحتلة، من مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة والشتات.

ويطالب المشاركون في  الحملة بمحاسبة كل من تورط في جرائم الحرب والعدوان بحق الشعب اليمني وخاصة أقطاب التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي والشركات والدول والشخصيات التي وفرت الغطاء للحرب واستمرارها.

وأكد النشطاء أن الحملة الشعبية تناقض الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية، والذي أيد التحالف المعادي للشعب اليمني الشقيق، مؤكدين أن حملتهم جاءت كجزء من واجب الشعب الفلسطيني تجاه الأشقاء اليمنيين، الذين لم يتوقفوا طوال تاريخهم عن نصرة القضية الفلسطينية بكل ما يملكون.

ويعاني أكثر من 14  مليون يمني من خطر الموت جوعًا بسبب الحصار، بما في ذلك 5 مليون طفل، فيما استشهد أكثر من 11  ألف يمني بفعل العدوان العسكري المباشر الذي تشنه السعودية من خلال تحالفها مع عدة دول، وبدعمٍ أمريكي وغربي.

 كما تتفى مجموعة من الأوبئة تهدد حياة أكثر من نصف مليون يمني، في واحدة من أبشع الجرائم في تاريخ الإنسانية، والمتواصلة منذ عام 2015، بحق اليمنيين.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير