شبكة نوى
اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018م10:58 بتوقيت القدس

اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين والعبث بمحتوياتها بالضفة

01 نوفمبر 2018 - 06:55
شبكة نوى:

رام الله- المصدر صفا:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات وسط اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال فجر الخميس، قرية المزرعة الغربية "القبلية" شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت خمسة شبان وسط اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر من القرية إن أكثر من 15 دورية عسكرية اقتحمت القرية وسط انتشار مكثف لقوات المشاة وشرعت باقتحام المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها بعد التحقيق مع الأهالي.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل كل من: محمد قدح شريتح، ثائر محمد شريتح، شاهد أبو ليلى، ياسر محمد شريتح، والشاب أدهم إبراهيم لدادوة بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في حارات القرية حيث رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة وعلب الطلاء، كما أغلقوا الطرقات أمام الدوريات العسكرية.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شاب بالمطاط في اليد، كما استهدف الجنود سيارة إسعاف خلال محاولتها إخلاء أحد الجرحى.

جنين

واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين وفتشت منزليهما.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا قباطية واقتحموا حارة الزكارنة واعتقلوا الشابين محمد أمجد زكارنة ، ومجيد علاونة الترك، وانتشروا في شوارع البلدة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن جمال حنايشة في البلدة وصادرت مبلغ (32 ) ألف شيقل، وسلمت العائلة بلاغا بأن ذلك بأمر من قيادة جيش الاحتلال.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال فتشوا منزل حنايشة دون اعتقالات.

وأضافت أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز قرب الحسبة ومثلث الشهداء خلال المداهمات.

نابلس 

واعتقلت قوات الاحتلال شابين وسلمت إخطارات لمقابلة مخابرات الاحتلال بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر القديم شرقي نابلس، واعتقلت الشاب قسام قنديل، كما اقتحمت مخيم عسكر الجديد، واعتقلت الشاب أحمد فتحي مرشود.

كما اقتحمت قرية كفر قليل جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل، وأجرت تحقيقا 

ميدانيا مع بعض المواطنين، وسلمت إخطارات لمراجعة مخابرات الاحتلال لكل من وليد منصور، وقصي وعرفات ومحمد عامر.

طولكرم

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا في حين واصلت عمليات الدهم في ضاحية شويكة في طولكرم ومناطق في محيطها.

وقالت مصادر محلية ل"صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب نصر محمد الطاهر عقب مداهمة منزل ذويه في شويكة كما انتشرت في شوارعها وفتشت مناطق مختلفة في إطار مداهمات مستمرة ويومية تشهدها الضاحية.

وكذلك شددت قوات الاحتلال من إجراءات الدخول والخروج على حاجز عناب غرب طولكرم وداهمت عنبتا وكفر اللبد ومناطق أخرى.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير