شبكة نوى
اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018م10:59 بتوقيت القدس

ليلة ساخنة في غزة.. سلسلة غارات إسرائيلية والمقاومة تردُّ

27 أكتوبر 2018 - 08:27
شبكة نوى:

غزة- المصدر صفا:

تواصل صباح السبت، القصف المتبادل بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب جريمة قتل 6 فلسطينيين وإصابة المئات بقمع مسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة أمس.

إذ واصلت طائرات حربية إسرائيلية غاراتها على مواقع وأهداف متفرقة بالقطاع، بينما ردت المقاومة بإطلاق عديد القذائف صوب المواقع العسكرية الإسرائيلية في غلاف غزة.

وانطلقت صافرات الإنذار صباحًا عدة مرات بعشرات المستوطنات المحاذية للقطاع، وسمعت رشقات صاروخية تنطلق صوبها، فيما أطلقت القبة الحديدية عديد الصواريخ في محاولة اعتراضها.

وأغارت طائرات حربية إسرائيلية على أرض الشنطي الزراعية شمال القطاع. 

وكانت طائرات الاحتلال شنت فجرًا سلسلة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة.

وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال أن قواته قصفت نحو 80 هدفا طوال ساعات الليل في قطاع غزة.

وأفاد مراسلو (صفا) أن دوي انفجارات ضخمة سمعت في أرجاء القطاع، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

وبينوا أن طائرات الاحتلال استهدفت موقع البحرية القريب من المدرسة الأمريكية شمال قطاع غزة بعدة صواريخ.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعًا للمقاومة شرق جباليا شمال القطاع، وموقع التل غرب دير البلح وسط القطاع.

واستهدفت غارة إسرائيلية موقعًا مجاورًا للمستشفى الإندونيسي شمال القطاع، مما أسفر عن أضرار كبيرة بالمستشفى، وفق ما أكدته وزارة الصحة بغزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الميناء الجديد في خانيونس جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ، فيما أغارت على موقع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعا للمقاومة غرب مدينة رفح، فيما استهدفت بعدة صواريخ في الساعات الأولى من فجر اليوم، بناية سكنية غير مأهولة قرب ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، مما أحدث دوي انفجارات ضخمة وأضرار مادية بالغة في المكان.

فيما قال جيش الاحتلال صباح اليوم إن قواته هاجمت 80 هدفًا في قطاع غزة الليلة الماضية ردًا على إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه غلاف غزة.

وذكر جيش الاحتلال أنه جرى رصد إطلاق 30 صاروخ باتجاه غلاف غزة، وزعمت القبة الحديدية اعترضت 10 منها، بينما سقطت البقية في منطقة مفتوحة، وأصيب 6 إسرائيليين برضوض نتيجة التدافع خلال الهروب نحو الغرف الآمنة، كما أصيب 7 آخرين بالصدمة والهلع.

وزعم أن "طائراته دمرت الكثير من الأهداف التابعة لحماس في القطاع، بينها مقر الأمن الجديد وفتحة نفق".

واتهم جيش الاحتلال حركة الجهاد الإسلامي بإطلاق الصواريخ صوب غلاف غزة، ومع ذلك فقد حمل حركة حماس المسئولية عن كل ما يصدر من القطاع.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير