شبكة نوى
اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018م11:44 بتوقيت القدس

نتنياهو يلتقي السلطان قابوس حاكم سلطنة عُمان

26 أكتوبر 2018 - 16:20
شبكة نوى:

عمان:

أجرى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعقيلته سارة، اليوم الجمعة، زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان، حيث التقى السلطان قابوس بن سعيد.

وأعلن مكتب نتنياهو اليوم الجمعة، أنه عاد إلى الكيان الإسرائيلي بعد أن قام بأول زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد.

وقال بيان صادر عن مكتبه إن الزعيمين "بحثنا سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تهدف الى تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط".

فيما قال نتنياهو على حسابه في تويتر إن هذه الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تطبيق سياسته (نتنياهو) الرامية إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.
وتابع نتنياهو أن السلطان قابوس وجه له الدعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين.
وأكد أنه بحث مع السلطان قابوس، السبل لدفع عملية السلام وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة الأولى رسميا منذ العام 1996.

وكان نتنياهو قال أمس إن علاقات كيانه وعدد من الدول العربية آخذةٌ في التنامي.

وأشار نتنياهو في كلمة ألقاها بالقدس المحتلة في مؤتمر الحداثة بحضور نائب الرئيس الصيني, وانغ شي تشان, والرئيس السابق لشركة غوغل, أريك شميدت إلى أن هذه العلاقات مبنية على التصدي لتهديدات مشتركة, وعلى قدرة "إسرائيل" تزويد شعوب عربية بالمياه وبخدمات الطب والاتصالات.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير