شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018م00:47 بتوقيت القدس

#يلا_تطبيع‬⁩.. حملة قطرية ضد استقبال فريق إسرائيلي بالدوحة

06 أكتوبر 2018 - 12:22
شبكة نوى، فلسطينيات:

الدوحة:

أطلق نشطاء قطريون حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي رفضاً لاستقبال فريق إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز التي تقام في قطر.

واختار النشطاء وسم "#يلا_تطبيع" وذلك سعياً للضغط باتجاه إيقاف محاولات التطبيع المتمثلة في استضافة الفريق الممثل للاحتلال في بطولة العالم للجمباز الفني في الدوحة المزمع إقامتها في تاريخ 18 إلى 27 أكتوبر 2018.

وقال رئيس اتحاد الجمباز القطري علي الهتمي إن قطر من خلال سماحها لمشاركة الفريق الإسرائيلي تطبق قرار الاتحاد الدولي، مؤكدا التزام الدوحة بهذه الشروط.

وفي أعقاب التصريح والتعهد القطري، قام الناشطون باستبدال هاشتاج "#يلا_جمباز" الذي عبروا فيه عن دعمهم للبطولة إلى وسم "#يلا_تطبيع"، استنكروا فيه تعهد الدوحة باستقبال الفريق الإسرائيلي، مؤكدين على حقها في رفض استقباله.

وكتب الناشط هاني الخراز عبر صفحته الشخصية في "تويتر": "لمن يطالبنا بعدم الخلط بين الرياضة والسياسة، تابعوا كيف يوظف الكيان الصهيوني مشاركات فرقه في البطولات المقامة في دول عربية سياسياً. هم لا يفصلون بين الرياضة والسياسة، لماذا تطالبوننا نحن بذلك؟!"

فيما تفاعل إيهاب مقداد قائلا "تواجد فريق يمثل دولة احتلال و قتل و جرائم هو أمر مرفوض تحت أي حجة، هذا اعتراف صارخ بدولة اسرائيلية وتهميش واضح لكل مبادئ القضية الفلسطينية".

وفي السياق، اعتبرت الأمينة العامة لشباب قطر طد التطبيع مريم الهاجري، أن هذا التعهد يمثل تطبيع فاضح وتمييع للقضية من أجل تصفيتها.

واستشهدت الهاجري بما فعلته بريطانيا عام 2012 حينما رفضت منح تأشيرة دخول لرئيس الأولمبية السورية لتورطه في جرائم النظام السوري، داعية الدوحة للاعتماد على نفس الطريقة لرفض استقبال الفريق الإسرائيلي

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير