شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 22 مايو 2019م09:20 بتوقيت القدس

نظمته فلسطينيات وامان

مخيم شبابي بعنوان شباب ضد الفساد

26 سبتمبر 2018 - 04:56
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:
"شباب ضد الفساد"، تحت هذا العنوان نظمت مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة اليوم مخيماً شبابي لمجموعة من الشبان والشابات الذين خاضوا تجربة المناظرات خلال السنوات الماضية، مع مؤسسة فلسطينيات.
ويأتي المخيم ضمن أنشطة مشروع الإعلاميات يسائلن (2)، الذي تنفذه فلسطينيات بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، وبتمويل من حكومات هولندا والنرويج ولوكسمبورج، واستكمالًا لتدريب المناظرات الذي عقدته فلسطينيات للشباب والمتخصص في موضوع مواجهة الفساد.
بعيدًا عن القاعات المغلقة، اختارت فلسطينيات تنفيذ هذا النشاط كمخيم في مكان مفتوح.
وتنوعت فقراته التي ستستمر ليومين وفقًا للجدول المعدّ لهذا الغرض، أنشطة تهدف لتعزيز قدرة المتناظرين والمتناظرات على الحوار والنقاش والتدقيق في المقولات عند تفكيكيها، وكذلك إجراء تقييماً للتجارب السابقة للخروج بشكل أفضل وأكثر تطورًا في المستقبل.
وأوضح أنس أبو سمحان أحد المدرّبين في المخيم، أنّ أسلوب التدريب سيعتمد على تقسيم المناظرين إلى ستة فرق للتدريب، ولفتح مجال النقاش والتناظر بشكل مباشر بينهم؛ بهدف التعاون في فهم أسلوب التناظر الفعّال.
وأشار أبو سمحان إلى أن التدريب يندرج تحت مفهوم ضد الفساد، حيث سيتم التدريب على نشاطات الفرق بشكل إشرافي وليس تدخلي، بالإضافة إلى مناقشة مصطلحات ومقولات مندرجة تحت موضوع ضد الفساد، وسيتم في نهاية اليوم الأول للتخييم بتكليف كل متدربة ومتدرب بالبحث عن مقولات تتعلق بضد الفساد، للبحث عن مكنونها والتشارك به جماعياً في اليوم التالي، وذلك بهدف التشارك والتعاون وكسر الجمود.
فيما أوضحت إحدى المناظرات في المخيم عهد عدوان، أن التدريب قد عزّز لديها أسلوب التحاور والتناظر في قضايا مهمة على الصعيد العملي، وقد اتخذت هذا الأسلوب كمبدأ أساسي تعتمد عليه في حياتها الشخصية، ودعت فلسطينيات للاستمرار بعقد تلك المناظرات بشكل متواصل ليستفيد الجميع.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير