شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 22 مايو 2019م08:43 بتوقيت القدس

فلسطينيات تفتتح مخيم مناظرات فلسطين في الضفة

21 سبتمبر 2018 - 12:48
شبكة نوى، فلسطينيات:

رام الله:

افتتحت مؤسسة فلسطينيات في رام الله الخميس مخيم "مناظرات فلسطين، بمشاركة شباب المناظرات الذين/اللواتي خاضوا تجربة المناظرات في السنوات الماضية مع المؤسسة ممثلين/ات عن جامعاتهم/ن، وذلك ضمن أنشطة مشروع التمكين المجتمعي للشباب الممول من اولف بالما، ويستمر حتى الأحد القادم.

والجامعات المشاركة في المخيم هي الخليل، بوليتكنك فلسطين، الجامعة العربية الامريكية، جامعة القدس، جامعة النجاح الوطنية، والكلية العصرية، وركز اليوم الأول للمخيم على تعريف المشاركين/ات من فرق الجامعات على المناظرات، المبنى والاستراتيجية المتّبعة في فلسطينيات.

 وتحدثت الإعلامية وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات في كلمة الافتتاح عن دور الشباب في إحداث التغيير المجتمعي الذي نطمح إليه، وضورة ألا يكون الشباب انعكاس للواقع بل على عاتقهم تقع مسؤولية الارتقاء بكل ما هو إيجابي ونبذ السلبي والعمل على تغييره، واستخدام الحوار والمنطق كأداة رئيسية للتغيير انطلاقًا من قبول الآخر كما هو، إذ اننا سنفكر بنفس طريقته لو وضعنا أنفسنا مكانه.

من جانبه أكد أيمن الهودلي ممثل وزارة التربية والتعليم الجهة الداعمة للبرنامج أهمية الشراكات بين وزارة التربية والتعليم العالي ودورها في دعم الأنشطة اللامنهجية في الجامعات الفلسطينية وإيمانها بما تنتجه فلسطينيات عبر برنامج مناظرات فلسطين من خلال تطوير قدرات طلاب وطالبات الجامعات.

بدورها عرّجت زريفة المالكي من مؤسسة أولف بالما التي يتم تنفيذ المشروع بالشراكة معها بالحديث عن مؤسستها وطبيعة دورها التنموي في فلسطين وإيمانها العميق بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الأرض ودعم العديد من المؤسسات العاملة في الضفة والقطاع، وتحديدًا البرامج العاملة مع الشباب والنساء.

 

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير