شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018م01:14 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنفذ تدريب مدربين في المناظرات

19 سبتمبر 2018 - 07:52
شبكة نوى:

رام الله:

نفذت مؤسسة فلسطينيات في رام الله تدريب مدربين في المناظرات بمشاركة 9 من المتناظرين والمتناظرات الذين سبق وأن تدربّوا وخاضوا تجربة المناظرات تدريبًا وممارسة مع مؤسسة فلسطينيات.

ويهدف التدريب الذي استمر ليوم واحد إلى تطوير قدرات المناظرين والمناظرات ليكونوا/ن قادرين/ات على إدارة تدريبات حول المناظرات، ويأتي في إطار التعاون مع الأكشن إيد ونفذه المدرب أحمد ديرية، إذ تم اختيار مجموعة من المناظرين والمناظرات المتميزين/ات لتطوير قدراتهم/ن والانتقال لمرحلة متقدمة.

وقالت منسقة المشاريع في فلسطينيات سندس فقيه إن هذا التدريب هو مدخل لتدريبات قادمة أكثر توسعًا وتقدما لتمكين فريق التدريب الجديد من والتعرّف على الأساليب والأدوات التي يحتاجها المدرب أو المدربة لتيسير وإدارة التدريبات.

وأضافت أن المشاركين والمشاركات سيكونوا ضمن طاقم العمل والمساندة خلال أيام مخيم مناظرات فلسطين 2018 والذي سينطلق يوم الخميس الموافق 20 أيلول في جبل النجمة، وهذا سيكون جزء من التدريب العملي وسيساعدهم في تقييم ذاتهم وأيضًا يفحص رغبتهم في الاستمرار في المجال.

بدوره قال المدرب أحمد ديرية إن شغف المجموعة وانطلاقها كان عاملًا مساعدًا وتحديدًا إشراك المدربين والمدربة من الفريق المشرف على المناظرات خلال السنوات الماضية أثرى التدريب وساهم في إيصال الفكرة بطريقة إبداعية.

وقال إن هذا النوع من التدريبات بحاجة على الأقل 4 إلى 5 أيام عمل ليصبح المدرب أو المدرب قادر على إدارة تدريبات، وسيتم التعاون لاحقًا لبناء برنامج تدريبي متكامل ومتخصص لموضوع المناظرات.

لنــا كلـــمة