شبكة نوى
اليوم السبت 22 سبتمبر 2018م16:37 بتوقيت القدس

زينة تنظم تدريبًا حول الألعاب التربوية للأطفال

07 سبتمبر 2018 - 16:26
شبكة نوى:

غزة:

نظمت جمعية زينة التعاونية للمشغولات اليدوية تدريباً بعنوان " أساليب وأهمية الألعاب التربوية للأطفال " الذي يستمر ثلاثة أيام .

يهدف التدريب إلى تزويد العاملات في الجمعية بالمعرفة حول ماهية ألعاب الأطفال وأنواعها واختلافها والفئة المستخدمة للعبة وأهداف كل لعبة وقيمتها التربوية والفنية؛ التي من شأنها أن تساهم في زيادة نمو ذكاء الطفل وتنمية قدراته على الحل والابتكار والتخيل إضافة إلى مساهمة تلك الألعاب في معالجة أطفال التوحد في مراكز الإرشاد والتأهيل.

من ناحية أخرى، أبدت المتدربات تعاوناً مميزا أثناء الاجتماع عن طريق التفاعل والمشاركة الفاعلة التي من شأنها الخروج بتوصيات لأجل تطوير المنتج وصولاً للاطفال.

يذكر أن جمعية زينة التعاونية للمشغولات الحرفية هي جمعية تعاونية ديمقراطية تتمتع بوضع قانوني، أنشأت كأول جمعية عمالية في فلسطين. حيث ينضم الأعضاء للعمل إلى الجمعية التعاونية بشكل طوعي إما في معامل النجارة أو الخياطة لإنشاء ألعاب تعليمية تربوية أو مشغولات حرفية.

 وتهدف إلى تلبية احتياجات أعضائها وتحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية ، إضافة إلى تعزيز مفاهيم التعاون والاعتماد على الذات والديمقراطية والمساواة والعدالة والتضامن بين أعضائه وكذلك تمكينهم من خلال المشاركة الفعالة..

تتخذ الجمعية مقرا لها ضمن مبني مركز زينة للمرأة الكائن في قرية أم النصر شمال قطاع غزة.

 

كاريكاتـــــير