شبكة نوى
اليوم الاحد 23 سبتمبر 2018م17:49 بتوقيت القدس

جمعية الشابات المسيحية تطلق مشروع "تمكين المرأة اقتصاديًا"

03 سبتمبر 2018 - 03:29
شبكة نوى:

بيت لحم:

نظمت جمعية الشابات المسيحية للتنمية في بيت لحم ورشة عمل بالتعاون مع مكتب وزارة العمل في بيت لحم حول تسجيل الجمعيات التعاونية وقانون التعاونيات لعام 2017، في اطار تنفيذ مشروع تمكين المرأة اقتصاديا.

جاء ذلك بحضور ما يقارب 50 مشاركا يمثلون 10 جمعيات تعاونية وخيرية ومجموعات نسائية منتجة من 10 تجمعات في منطقتي بيت لحم وشمال الخليل، في مقر الجمعية في بيت جالا.

واستضافت الجمعية، الهام أيوب مديرة دائرةالتعاون في مكتب وزارة العمل في بيت لحم، اضافة الى اسماعيل السباتين رئيس قسم التنمية ومصعب التلبيشي مدقق الحسابات في مكتب الوزارة، وتم التعرف على مجالات العمل التعاوني وشرح قانون التعاون الجديد الذي تم اقراره في العام 2017 اضافة الى نقاش العديد من التحديات التي تواجهها التعاونيات، أيضا تم شرح الخطوات اللازمة لتسجيل التعاونيات الجديدة والمزايا التي تقدمها الوزارة للجمعيات المسجلة حيث شارك الحضور في النقاش بفاعلية تبعا لأهمية الموضوع.

وفي نهاية الورشة تم توقيع مذكرات التفاهم مع الجمعيات التعاونية والمجموعات النسائية المنتجة العشرة حيث مثلت جمعية الشابات المسيحية للتنمية في بيت لحم روز الشوملي رئيسة الهيئة الادارية للجمعية بحضور ميرا رزق السكرتيرة العامة لإتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين. 

كاريكاتـــــير