شبكة نوى
اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018م19:18 بتوقيت القدس

فلسطينيات وأمان تنظمان لقاءً حول مكافحة الفساد من خلال الإعلام

16 أغسطس 2018 - 07:05
شبكة نوى:

غزة - نوى:

نظمت مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع ائتلاف أمان لقاء توعويا اليات مكافحة الفساد، بحضور مجموعة من الصحافيين/فيات وطلاب/ات المناظرات، وتخلل اللقاء مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي طرحت على الطاولة، للتفرقة ما بين أوجه الفساد وكيفية محاربتها من خلال وسائل الإعلام، والتفرقه ما بين حالات الفساد وأشكاله وحالات سوء الادارة وذلك في مكتب فلسطينيات بقطاع غزة.

وتطرق اللقاء الاستماع لبعض من الشكاوي التي تقدم لائتلاف أمان وايجاد حلول لها من خلال تقديم أوراق لمحاسبة الفاسدين والعقوبات التي تتخذ بحقهم. وناقشت أوجه المساءلة والجهات التي تقوم بها متمثلة بالبرلمان، الشعب، مؤسسات المجتمع المدني، الاعلام، وتوعية الاعلاميين/الاعلاميات بدورهم في استخدام الوسائل الاعلامية كمساءلة والكشف عن أوجه الفساد.

بدوره شجع عصام حسين مدير العمليات في ائتلاف أمان ضرورة جود مبادرات شبابية تدعم بيئة العمل الاستقصائي عبر وسائل الاعلام المختلفة سواء فيما يتعلق بالموازنة العامة للسلطة، أو قضايا لها علاقة بحماية المستهلك، إدارة المال العام، كما أنه بيّن أهمية المناظرات كونها أداة من أدوات المساءلة التي تناقش قضايا مهمة تخص أكبر فئة من المجتمع بأسلوب يدعم الحوار.

ويأتى اللقاء ضمن التحضيرات لعقد مخيم تدريبي للشباب في قطاع غزة لتهيئة الشباب لخوض دوري مناظرات شباب ضد الفساد الذي تنفذه مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، في إطار مبادرة "الإعلاميات يسائلن 2" بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولوكسمبورغ.

كاريكاتـــــير