شبكة نوى
اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018م19:56 بتوقيت القدس

توزيع جائزة «زاون قوكاسيان» في مهرجان أفلام الأطفال الدولي بايران

12 أغسطس 2018 - 06:42
شبكة نوى:

أعلن المدير التنفيذي للدورة الحادية والثلاثين لمهرجان إيران الدولي لأفلام الأطفال واليافعين عن تصميم ومنح جائزة باسم ناقد الفيلم الراحل «زاون قوکاسیان»، لتكون هذه المرة الأولى التي توزع فيها هذه الجائزة بتاريخ السينما الايرانية.

ووفقا للمكتب الاعلامي للدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في إيران ICFF تحدث الدكتور محمد العيدي عن جائزة الناقد السينمائي الراحل «زاون قوکاسیان» خلال المهرجان حيث قال: تقدم هذه الجائزة احتفاء وتقديرا لمكانة الباحث والناقد والمؤلف والفنان الراحل «زاون قوكاسيان» بناء على اقتراح اللجنة الثقافية والاجتماعية والرياضية لمجلس أصفهان الإسلامي وبموافقة المجلس الأعلى للمهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في إيران.

وذكر الدكتور محمد العيدي أنه بالإضافة إلى تمجيد دور فناني أصفهان في هذا المهرجان، هناك فرصة للاحتفال بهذا الفنان المحبوب. وأشار إلى أنه الجائزة موافق عليها من قبل مهرجان أفلام الأطفال واليافعين.


يقوم بمنح الجائزة للأعمال بعد أن يقوم بتقييمها وتصنيفها خمسة عشر فنانًا ومصور سينمائي وجمعهم من أصل أصفهاني وهم: «فرزان معظم»، «غلام رضا مهیمن»، «غلام رضا آب ‌آب»، «محمد طباطبایي»، «مجید زهتاب»، «علي خدایي»، «علي مفضلي»، «محمد علي نجفي»، «امر الله احمد جو»، «احسان مشکلاني »، «سیاوش گلشیري»، «اکبر دباغیان»، «محسن مزدبران»، «اکبر خامین» و «عطیه سلطاني».

يشكل هؤلاء الخمسة عشر فنانا الهيئة المسؤولة عن سياسة توزيع جائزة الناقد السينمائي الراحل «زاون قوکاسیان» خلال مهرجان أفلام الأطفال واليافعين.

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين بايران سينعقد من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2018 بإدارة «عليرضا رضاداد» في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

كاريكاتـــــير