شبكة نوى
اليوم السبت 20 أكتوبر 2018م21:20 بتوقيت القدس

29 صحفيًا أسيرًا في سجون الاحتلال

31 يونيو 2018 - 05:47
شبكة نوى:

الضفة الغربية:

تواصل سلطات الاحتلال، حتى اليوم الاثنين الثلاثين من تموز الحالي، اعتقال 29 صحفياً، منذ فترات متفاوتة.

وأوضحت هيئة الأسرى، في بيان لها اليوم، أن قوات الاحتلال تعتقل 29 صحفيًا فلسطينيًا في سجونها، كان آخرهم اعتقال 4 صحفيين من رام الله اليوم الاثنين، وهم “علاء الريماوي، قتيبة حمدان، حسني انجاص، محمد علوان”.

وأضافت الهيئة أن الاحتلال لا يزال يعتقل 7 صحفيين صدرت بحقهم أحكام فعلية، وهم: محمود عيسى، وصلاح عواد، وأحمد الصيفي، وهمام عتيلي، وعاصم مصطفى الشنار، ويوسف شلبي، ومنذر خلف مفلح.

وأشارت الهيئة إلى وجود 7 صحفيين قيد الاعتقال الإداري وهم : نضال أبو عكر، وهمام حنتش، ومحمد شكري عوض، وعبد الله شتات، واستبرق التميمي، وأحمد العرابيد، وعبد المحسن شلالدة.

وعن الصحفيين الموقوفين وبانتظار الحكم عليهم، فقد أشارت الهيئة إلى أن عددهم بلغ 11 وهم : الصحفي المريض بسام السايح، ونضال عمر، ومصعب سعيد، وأيوب صوان، ومحمود أبو هشهش، ورضوان قطناني، وياسين أبو لفح، ورغيد طبيسة، وبشرى الطويل، وموسى القضماني، وطالبة الإعلام في جامعة النجاح الوطنية علا مرشود.

كما اعتقلت الناشطتين لمى خاطر وسوزان العويوي من بيوتهن في مدينة الخليل، على خلفية آرائهن وتدويناتهن الشخصية، وبذلك تنتهك سلطات الاحتلال كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حرية الرأي والتعبير.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير