شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018م23:53 بتوقيت القدس

فعاليات ثقافية وفنية بمهرجان فرخة الدولي بسلفيت

26 يوليو 2018 - 06:27
شبكة نوى، فلسطينيات:

سلفيت:

تواصلت مساء في قرية فرخة بمحافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة فعاليات مهرجان فرخة الدولي للشباب في دورته الـ25.

وشدد وزير الثقافة إيهاب بسيسو على أهمية المهرجان الذي يجسد مفاهيم الصمود الوطني، و"تعزيز وجودنا على أرضنا .. هذا الوجود الذي أصبح يهدد المحتل الإسرائيلي كل يوم بإصرارنا على تفعيل كل أدوات النضال الوطني الفلسطيني".

وقال: "بات يحاول دوماً محاصرة هذا الوجود تارة بالحواجز العسكرية، وتارة أخرى بالتمدد الاستيطاني، أو بالاغتيال أو القتل أو الاعتقال.. كلها سياسات الفاشية الصهيونية التي تحاول ان تجعل من وجود الفلسطيني وصموده على أرضه هامشاً ضعيفاً أمام كل سياسات البطش التي يمارسها الاحتلال، لكن هذا الوجود الذي يستلهم الإرادة الوطنية هو من ينتصر.

ووصف بسيسو مهرجان فرخة الدولي بأنه "علامة من علامات الصمود الوطني، وعلامة من علامات انفتاح فلسطين النضالي على الأصدقاء حول العالم".

وثمن عاليًا الجهود التي يقوم فيها منظمو هذا المهرجان لصالح ترسيخ فكرة الفعل الوطني وقيمة التمسك بالأرض وتعزيز روح العمل التطوعي للنهوض بقدرات شعبنا.

وقال: "هذه الروح التي انتقلت من الداخل الفلسطيني باتت تتجسد ملحمة وطنية مع كل حجر يبنى، ومع كل أرض تحرث وتزرع، وعلينا العمل على تعميمها".

ومهرجان فرخة الدولي يعتبر امتدادًا لمخيمات العمل التطوعي التي انطلقت في سبعينيات القرن الماضي في الناصرة، بمبادرة من رئيس بلديتها آنذاك الشاعر توفيق زياد.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير