شبكة نوى
اليوم الاحد 23 سبتمبر 2018م17:49 بتوقيت القدس

فلسطينيات تعقد جلسة توعية للصحفيات حول "قضايا الفساد"

17 يونيو 2018 - 17:29
شبكة نوى:

بيت لحم:

عقدت مؤسسة فلسطينيات جلسة توعية لمجموعة من الصحفيات في مدينة بيت لحم اليوم، وذلك ضمن أنشطة مبادرة "الإعلاميات يسائلن2" التي تنفذها فلسطينيات بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولوغسمبورغ.

وعرضت الإعلامية وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات في كلمة لها لمحة عن أنشطة وبرامج مؤسسة فلسطينيات، وقدّمت شرحًا لمبادرة الإعلاميات يسائلن2 الهادف إلى تعزيز دور الصحفيات في مجال المساءلة الإعلامية باستخدام المنابر الإعلامية التي يعملن بها.

وأضافت إن المبادرة التي تنفذها فلسطينيات للمرة الثانية بالشراكة مع أمان يسعى إلى الاشتباك مع الهم اليومي للمواطنين وإبراز القضايا والإشكاليات التي يعانوها ووضع اليد على مواطن غياب العدالة الاجتماعية من اجل وضع صنّاع القرار أمام هذه الإشكاليات.

من جانبه تحدث  عصام حسين – مدير العمليات في أمان، عن أهمية جلسات التوعية من أجل إثارة القضايا الأكثر جدًلا، وقدم عرضًا توضيحيًا حول قضايا الفساد وأشكاله وطرح قضايا لتطويرها لتحقيقات استقصائية.

بدورهن طرحت الصحفيات الحاضرات الصحافيات الإشكاليات التي تواجهها الصحفية عند العمل على التحقيقات منها: عدم توفر الحماية، عدم تفعيل حق الحصول على المعلومات، عدم تشجيع المؤسسات الصحفية للصحفيين والصحافيات الخوض بالتحقيقات الاستقصائية تجنبا للمشاكل والاستسهال، وعدم توفر الموارد الكادية في هذه المؤسسات.

كاريكاتـــــير