شبكة نوى
اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م09:50 بتوقيت القدس

مناقشة تقرير دولة فلسطين الأولي لاتفاقية "سيداو"

11 يونيو 2018 - 11:47
شبكة نوى:

جنيف:

ناقشت اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة ضمن دورتها السبعين، اليوم الأربعاء، تقرير دولة فلسطين الرسمي الأولي، والذي تم تقديمه في آذار 2017 إلى اللجنة بموجب المادة 18 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، وذلك في حدث تاريخي.

وافتتحت المناقشة بكلمة ألقتها وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا– رئيسة الوفد الفلسطيني، أشارت فيها إلى أن انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية "سيداو" إنما هو تكريم للمرأة الفلسطينية على ما قدمته وما زالت تقدمه من تضحيات، وأن التزام دولة فلسطين بتقديم تقرير دولة فلسطين الخاص بالاتفاقية، تعبير عن الالتزام الحقيقي بتنفيذ كل ما ورد في الاتفاقية.

وتشكل الوفد الفلسطيني الرسمي لمناقشة تقرير دولة فلسطين، برئاسة وزارة الشؤون المرأة، وإدارة وزارة الخارجية والمغتربين، وعضوية عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية ذات الصلة.

وتهدف هذه المناقشة لإتاحة المجال لدراسة التحديات والمعيقات التي تواجه دولة فلسطين في تنفيذ حقوق المرأة، إضافة إلى التوصيات التي ستصدرها اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة، والتي سيقع على عاتق دولة فلسطين الأخذ بها، وذلك لتعزيز البيئة الوطنية التي تصون حقوق المرأة وتعززها، وبما يساهم في تنفيذ الالتزامات المترتبة على دولة فلسطين.